الكهرباء توضح حقيقة رفع الدعم نهائيًا عن محدودى الدخل واستبدال كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع

الموجز

أكد وزير الكهرباء والطاقة، إن خطة رفع الدعم عن الكهرباء التى ستنتهى فى يوليو 2021 ، لا يعنى إلغاؤه لجميع شرائح المستهلكين ، مؤكدا أن الدعم لمحدودى سيستمر حتى بعد رفع تماما عن كاهل الدولة.

وأوضح الوزير، خلال ندوة "دور الكهرباء في دعم الاقتصاد والتنمية" التى تنظمها مجلس الأعمال المصرى الكندى ، أنه سيتم الاعتماد على الدعم التبادلى بين كثيفى الاستهلاك وبين قليلى الاستهلاك "محدودى الدخل" ليستمر دعم هذه الشرائح.

ومن المقرر أن تناقش الندوة كيف تحولت أزمة الكهرباء فى مصر إلى ميزة يمكن استغلالها فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال الاعتماد على استراتيجيات للتوسع فى مشروعات إنشاء محطات لتوليد الكهرباء لتلبية احتياجات المواطن والاستثمارات والمشروعات القومية الكبرى.

وعقد وزير الكهرباء ونائبه، اجتماعا موسعا، مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9؛ لوضع خطة عمل على مستوى الشركات لحل مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة الناتجة عن عدم دقة تسجيل قراءة العداد بشكل سليم.

ووجه الوزير، رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة الالتزام بقواعد تسجيل قراءة العداد والدورة الزمنية لها لضمان إصدار فاتورة كهرباء سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمشترك.

كما تم الاتفاق على وضع خطة عاجلة لاستبدال كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع بالقرى والمحافظات والمناطق المتباعدة لإنهاء أزمة فواتير الكهرباء الخاطئة، موضحا أن هناك بعض المناطق المتباعدة التى يصعب على الكشاف أو المحصل الوصول إليها، وبالتالي يتم إصدار فاتورة كهرباء تعتمد على متوسط الاستهلاك وليس الاستهلاك الفعلى.

تعليقات القراء