«تريند الموجز».. مبارك يتحدث عن النكسة وأكتوبر.. حقيقة فرض ضرائب على السجائر.. تأجيل القمة.. الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية.. نسر الأهلي وأبوتريكة.. وصلاح يعلّق على حرائق لبنان

الموجز - إعداد: شريف الجنيدي   

مبارك وذكرياته مع حرب أكتوبر

أكد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أن الجيش المصري لم يُهزم في عام 1967، لأنها لم تكن حرب. 

جاء ذلك في حديثه عن ذكرياته خلال حرب أكتوبر، والذي أذيع على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مساء اليوم الثلاثاء.

التفاصيل 

المالية تنفي فرض ضرائب على السجائر والمشروبات الغازية

نفت وزارة المالية ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض ضريبة جديدة على السجائر والمشروبات الغازية.

وقالت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" مساء اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة لفرض ضريبة جديدة على السجائر والمشروبات الغازية لتمويل مشروع التأمين الصحي الشامل، مؤكدة أنه لا يوجد فرض ضرائب جديدة في الوقت الحالي.

التفاصيل 

انتقادات لأحمد عز بسبب طفليه

عرض الفنان أحمد عز لانتقادات واسعة بعد كلمته التي ألقاها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر والتي تحدث فيها عن فيلم "الممر".

وقالت النائبة في البرلمان أنيسة حسونة، في تغريدة لها عبر حسابها على موقع تويتر، إن كلمة أحمد عز أثارت غضبها لأنه تحدّث عن قيم الوطنية أمام السيسي، لافتةً إلى أن الشخصية لا تتجزأ، واستحضرت النائب مشكلة الفنان مع الفنانة زينة فيما يتعلّق بأزمة نسب ولديه الذي يتبرأ منهما.

التفاصيل

تأجيل مباراة القمة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان من المقرر إقامتها السبت المقبل.

وقال اتحاد الكرة، في بيان رسمي مساء اليوم الثلاثاء، إنه "قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي و الزمالك و التي كان مقررا اقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعه لمسابقه الدوري الممتاز علي ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن، وسوف يحدد موعد جديد للمباراة في وقت لاحق»

التفاصيل 

وثيقة مسربة تكشف الفائز بالكرة الذهبية

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أنه تم تسريب وثيقة تتضمن الترتيب النهائي للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم 2019.

وأفاد موقع "تريبيونا" الإسباني بأن شخص عثر على وثيقة عقب مباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين التي أقيمت في تركيا، حيث زعم أن مسئولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ترك الورقة بعد المباراة.

التفاصيل 

أبوتريكة ونسر الأهلي

استرجع نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة علاقته ذكرياته مع القلعة الحمراء وجماهير نادي القرن.

وقال أبوتريكة، في تصريحات مصورة أوردها موقع "يلاكورة" مساء اليوم الثلاثاء، إن جمهور الأهلي الأفضل على الاطلاق لأنه يحب بصدق ودون مجاملات ودون مصالح، يقال في أغانيهم "على الحلوة والمرة معاه".

التفاصيل 

محمد صلاح يعلق على حرائق لبنان

أعلن نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح تضامنه مع لبنان بعد الحرائق التي اندلعت في لبنان، داعيًا الله أن يحفظ الدولة العربية الشقيقة من كل شر.

وقال صلاح، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "كامل تعاطفي مع الأشقاء في لبنان ودعواتي أن يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"

التفاصيل 

تعليقات القراء