هاشتاج «#الشتا_حلو_علشان» يتصدر «تويتر».. ومغردون يسترجعون ذكرياتهم مع «البرد»: المشى على الكورنيش في عز التلج والقعدة على القهوة بالليل والدنيا هدوء

الموجز

بدأت مواقع التواصل الاجتماعي تستعد لقدوم فصل الشتاء مثلها مثل البيوت التي تتجهز بالملابس الشتوية الثقيلة، والأكلات التي تبعث على التدفئة، وتصدر هاشتاج «#الشتا_حلو_علشان» موقع التدونيات القصيرة «تويتر».

وتنوعت ردود الفعل العربية والمصرية حول الهشتاج، حيث رأي البعض أن جمال الشتاء يتمثل في النوم مبكرًا معللين «الشتاء حلو علشان الناس بتنام بدري»، وسمى البعض الآخر الشتاء بربيع المؤمن وذلك لأن «ليله طويل لقيام الليل.. كما قال صلى الله عليه وسلم»، ورأى الآخرين جمال الشتاء في صوت المطر ورائحته، والدفء الأسري، «لبس الشتاء والأكل في الشتاء له طعم تاني»، وكلها أراء مختلفة تحمل انطباع الناس عن فصل الشتاء.

وغرد سامح قائلًا: «عن النبي - عليه الصلاة والسلام - قال: الشتاء ربيع المؤمن، وأخرجه البيهقي - رحمه الله - وغيره وزاد فيه: طال ليله فقامه، وقصر نهاره فصامه».

كما غرد  اسلام محمود قائلاً: "أحلى حاجة فى الشتاء المشى على الكورنيش فى عز التلج والقعدة على القهوة بالليل والدنيا هدوء، الدفا مع الناس اللى بنحبها".

كما دون فارس الجعافرة قائلًا: «نولع نار وتبقي الدنيا هدووء ونشرب قهوة وشاي واللمة الحلوة».

كما كتب حساب يحمل اسم «ميوشة»قائلة: ۮ -ريحة المطر - الجو النظيف - مفيش عرق وتلزيق - كوباية النسكافية السخنة - المحشي والعدس- لبس الشتا اشيك - اللكلوك اللي علي شكل ارنب - النووووم - مفيش ناموس ودبان - السرير والبطانية».

ودون حامد جاب الله قائلًا: « ذلك الهدوء الذي يتبع الشتاء و كوب الشاي الساخن في المساء وذلك الحنين النوستاليجي الذي يتدفق كأنه نهر من الذكريات فيغرق القلب في حالة فريدة من الحزن والتطلع».

وغرد حساب يحمل اسم حبيبي يا ربنا قائلًا: « علي الهادي كدا يا شتاء شابوره شويه برد شويه عالشن لسه شتاء طويلة».

وواصل النشطاء تعبيرهم عن أفضل لحظاتهم فى الشتاء قائلين: «تمشى فى الشارع الفجر والجو مندى كدا ويقوم ممطر عليك مطرة خفيفة ولا تركب ورا حد على موتوسيكل والهوا البارد يقابل وشك».

 

تعليقات القراء