القصة الكاملة لنقل مسرح البالون والسيرك القومي من العجوزة إلى إمبابة

الموجز   

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، أنباء عن نقل مسرح البالون والسيرك القومي بالعجوزة إلى أرض مطار إمبابة، بغرض استغلال منطقتهما من أجل إقامة مشروعات استثمارية، على يتم تحويل منطقة أرض المطار بإمبابة إلى مزار سياحي وشعبي حقيقي يقدم فيه أفضل العروض الخاصة والجديدة داخل مباني راقية ومسرح كبير.

البداية عندما اقترحت النائبة نشوى الديب، عن دائرة إمبابة، أمام البرلمان بنقل مسرح البالون من منطقة العجوزة، إلى مطار إمبابة، إلا أن اقتراحها الاقتراح قوبل بالرفض التام.

وأصدرت وزارة الثقافة بياناً، نشرته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نفت فيه نقل السيرك القومي ومسرح البالون بالعجوزة إلى أرض مطار إمبابة.

وأكدت الوزارة أن السيرك القومي ومسرح البالون مثلان جزءا مهما من تاريخ الإبداع فى مصر، وشهدا أعمالا فنية أثرت الفكر والوجدان ويحملان صفة المعالم والرموز القومية.

وقالت الوزارة إن ما تم تداوله عن هذا الشأن غير صحيح ، داعية المواطنين إلى تحري الدقة في تداول المعلومات.

من جانبهم، أكد مسئولي وزارة الثقافة أن مسألة نقل مسرح البالون والسيرك القومي هو مجرد اقتراح تقدمت به نائبة بالبرلمان، مشيرين إلى أنه لم تصل إلى وزارة الثقافة أي خطابات رسمية بخصوص الأمر، ولم يوجه البرلمان أو يخطر الوزارة بأي شىء بخصوص هذا الاقتراح.

كما أكد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية الفنان عادل عبده أن مسرح البالون والسيرك القومي لم يصدر أي قرار بنقلهما، مشددا على أن مسئولى المسرح والسيرك يرفضون أى مقترح بنقلهما، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يثار فيها مثل هذه المقترحات.

يشار إلى أن مدرسة السيرك تم افتتاحها في عان 1962، وبدأت في تخريج أبنائها حتى تم افتتاح السيرك القومي رسميًا في عام 1966، وظل السيرك القومي المصري رائدًا بين الدول العربية وكانت الدول العربية تتلهف على جولاته بينها.

تعليقات القراء