نشطاء يرصدون سقوط الألعاب النارية على الجمهور في الرياض خلال احتفالات اليوم الوطني «فيديو»

الموجز     

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر انفجار الألعاب النارية بعد سقوطها على الأرض بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 89.

وأظهرت مقاطع الفيديو سقوط الألعاب النارية وانفجارها على الأرض بالقرب من عدد من الأشخاص، خلال الفاعلية التي أقيمت بالقرب من ستاد الملك فهد.

ونشر أحد المغردين فيديو للواقة معلقاً عليه قائلاً: ’’يا أهل الرياض هل صحيح خطأ الألعاب النارية‘‘، فيما نشر آخر مقطع فيديو وكتب: ’’اليوم الوطني 89 للسعودية، انفجار الألعاب النارية بالرياض، وعينك على آخر الثواني‘‘.

وعلّق مغرد آخر قائلاً: "الحمد لله على سلامتهم وإن شاء الله بدون إصابات، مدري الغلط من منظمين الألعاب النارية ولا الناس جلسو في المكان الغلط !!".

وتحدث البعض عن وقوع إصابات واحتراق لعدد من السيارات.

وتعقيباً على هذا، نشرت الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، بيانًا جاء فيه: "توضيحًا لمقطع الفيديو المتداول بتاريخ 23 محرم 1441 هجرية الموافق 22 سبتمبر 2019، حول حدوث اشتعال في إحدى منصات إطلاق الألعاب النارية بالقرب من ستاد الملك فهد الدولي بالرياض".

وأكدت الهيئة في البيان أنه "وبناء على التحقيقات التي تم إجراؤها فور وقوع الحادث بالتعاون مع الجهات الأمنية تبين أن هناك خللا فنيا وقع في مرحلة الإطلاق نتج عن ذلك إصابة طفيفة لطفلة وتمت معالجتها في الحال من قبل فرق الهلال الأحمر الموجودة بالموقع ولم ينتج عن ذلك أي أضرار أخرى ولله الحمد".

ودعت الهيئة الجميع "إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والابتعاد عن منصات إطلاق الألعاب النارية حفاظًا على سلامتكم".

 

تعليقات القراء