هندي وجدة صينية وعجوز ياباني.. في ظاهرة حيرت الأطباء.. «بشر بقرون» بأماكن مختلفة من الرأس

 

الموجز

في ظاهرة حيرت الأطباء الذين تفاجأو بظهور قرونًا في الرأس لبعض المرضي اشبه بقرون وحيد القرن، ويجهل الأطباء سبب نمو هذه القرون البشعة.

رجل هندي بقرن 10سم

فى حالة نادرة الحدوث، أصيب رجل هندى بمرض غريب، حيث نما له قرن فى رأسه بطول 10 سم تقريبا، تتكون من مادة الكيراتين التى تنمو فى الأظافر.

وقال موقع "سبوتنيك"، إن هذه الحالة تعرف علميا باسم "القرن الدهنى" أو "قرن الشيطان"، ويمكن عادة إزالته باستخدام ماكينة حلاقة معقمة، ولكن تظل الحالة الأساسية بحاجة إلى علاج"، بحسب الجراح فيشال غاجبيه.

تاريخ الإصابة

ويرجع تاريخ الإصابة إلى ما قبل 5 سنوات تقريبا، عندما قام المزارع الهندى شيام لال ياداف، من قرية راهلي في ولاية ماديا براديش بالهند، والبالغ من العمر 74 عاما، بصدم رأسه، ليبدأ يتطور فى أعلى رأسه ما يشبه الورم، لكنه لم يهتم بالأمر، خصوصا وأن الحلاق كان يعمل على إخفائه.

وسرعان ما أصبح الوضع صعبا مع تصلب القرن وزيادة طوله إلى أكثر من 10 سنتيمترات بالإضافة إلى زيادة حجمه، الأمر الذى اضطره إلى محاولة الحصول على مساعدة من الأطباء.

يذكر أن سبب نمو هذه القرون لا يزال غير معروف، لكن يعتقد أن التعرض للإشعاع أو أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حدوث هذه الحالة.

ويتعافى ياداف الآن بعد أن لجأ إلى مستشفى بهاجوداي في مدينة ساغار في الهند، حيث قام جراحو الأعصاب باستئصال القرن، وأوضح الجراح فيشال غاجبيه أن القرون الدهنية هي شكل من أشكال الأورام الحميدة في الغالب، ومع ذلك يجب أن توضع في الاعتبار دائما إمكانية تطورها إلى أورام خبيثة، مشيرا إلى أن العلاجات تختلف، وقد تشمل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي.

السيدة صاحبة "القرن" ذو 5 بوصات

ظاهرة حيرت الأطباء الصينين الذين وجدوا أحد النساء الكبيرة في السن التي تحمل برأسها قرناً أشبه بقرون وحيد القرن ويجهل الأطباء سبب نمو هذه القرون البشعة ويعتقد البعض ان هذا ما هو إلا بعض الأورام الجلدية التي يجب أن يتم معالجتها بالجراحة.

رجل عجوز لديه قرن خلفي في رأسه

وجد هوانج يوانفان البالغ من العمر 84 عام نمواً غريباً لأحد القرون في مؤخرة رأسه والذي يبلغ حوالي 3 بوصات ولا يظهر أي علامة لتوقف نموه لكن الأمر حير الكثير من الأطباء الذين لا يجدون طريقاً غير الإزالة التامة له.

جدّة صينية لديها قرون في مقدمة الرأس

امرأة سينية تلبغ من العمر 101 عام تفاجأت بظهور قرن طوله 6 سنتيمرات يظهر في أحد جوانب الرأس وهو عبارة عن رقعة من الجلد الخام التي تظهر في الجانب الأيسر من الجبين ولكن الأمر أفظع من ذلك إذ هناك إمكانية لنمو القرن بالجانب الآخر من الجبهة.

رجل صيني لديه قرن ينمو في عنقه

على مدى 30 عاما يعيش رجل صيني بقرن متزايد النمو في عنقه وهو يبلغ من العمر 62 عاما من مدينة شيان وقد ظهرت لاول مرة منذ عام 1980 وتنمو منذ ذلك الحين بوتيرة مثيرة للقلق ويقوم بشذبها من حين لآخر إلا أن ذلك قد يطيل من فترة نموها بالإضافة إلى الأعشاب التي ساعدت على نموها أيضاً.

تعليقات القراء