ترند الموجز || موعد إنخفاض أسعار «البنزن والغاز» .. العثور على جثة «أـحمد مجدي» .. التفاصيل الكاملة لواقعة تحرش النني بـ«عارضة أزياء»

الموجز 

علق محمد بدراوي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على هبوط أسعار النفط حوالي واحد في المئة بعد تقرير لوسائل إعلام ألقي شكوكا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين، معقبًا:" هبوط أسعار النفط يساعد في نزول أسعار المواد البترولية ومشتقاتها.

وأضاف "بدراوي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن مصر تستورد مشتقات البترول مثل البنزين والسولار والغاز بالإضافة إلى البترول الخام وانخفاض السعر ينعكس بالإيجاب على أسعار هذه المواد في مصر طبقًا للجنة التي تم تشكيلها بعد قرار رئيس الحكومة لمتابعة الية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إلى أن هذه اللجنة تقوم بعمل معادلة لحساب سعر برميل البترول في الثلاث أشهر الماضية ويتم ضربه في متوسط سعر الجنيه أمام الدولار فإذا كان سعر برميل البترول منخفض ينعكس بالإيجاب على اسعار البنزين اما اذا كان سعره مرتفع يرتفع معه سعر البنزين بنسبة 10% في حالة الارتفاع وحال الانخفاض بحسب ما جاء في قرار الحكومة.

واكد محمد بدراوي أن في اول الواحد من أكتوبر الجاري سوف ينخفض سعر البنزين والغاز والسولار مما يعتبر بمثابة بشرى سارة للشعب المصري تصب في مصلحته.

ياتي ذلك بعد هبوط أسعار النفط حوالي واحد في المئة بعد تقرير لوسائل إعلام ألقى شكوكا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين لم يسفر اجتماع لتحالف أوبك عن قرار بشأن تعميق تخفيضات في إمدادات الخام.

وتعرضت سوق النفط لمزيد من الضغوط بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي سعر فائدة الإيداع إلى مستوى قياسي منخفض عند -0.5 بالمئة من -0.4 بالمئة وقال إنه سيستأنف مشتريات للسندات بقيمة 20 مليار يورو شهريا بدءا من نوفمبر لتعزيز النمو في منطقة العملة الأوروبية.

وأنهت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 43 سنتا، أو 0.71 بالمئة، إلى 60.38 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 66 سنتا، أو 1.18، بالمئة لتغلق عند 55.09 دولار للبرميل.

وزادت عقود النفط خسائرها بعد أن نفى مسؤول بارز بالبيت الأبيض تقريرا لوكالة بلومبرج بأن الولايات المتحدة تدرس اتفاقا تجاريا مؤقتا مع الصين، حسبما أوردت محطة تلفزيون سي.إن.بي.سي.

وفي وقت سابق لقيت أسعار النفط دعما من أنباء بأن أكبر اقتصادين في العالم قدما بعض التنازلات في حربهما التجارية التي طال أمدها.

وفي المقابل نشرت الجريدة الرسمية في يوليو الماضي قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتكليف اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، وتتضمن آلية التسعير التلقائي، معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، فضلًا عن التكاليف الأخرى والتي ستعدل بشكل دوري، بحسب قرار رئيس الوزراء.

وتضمن القرار الحكومي تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية بما يعني أن أسعار المواد البترولية سيتم مراجعتها في السوق المحلي كل 3 أشهر وفقًا لهذه الآلية، كما أنه اعتبارًا من يونيو الماضي بدأت الحكومة في تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز، بعد الوصول لتغطية التكلفة.

وبحسب القرار، فإن السعر الذي ستحدده الآلية سيكون شاملًا الضريبة على القيمة المضافة باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز، كما أن تحديد السعر كل 3 أشهر يجب ألا يتجاوز نسبة التغيير في سعر بيع المستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا عن 10% من سعر البيع الساري. (المصدر)

بعد تصدره ترند تويتر .. العثور على جثة أحمد مجدي

بعد وفاته غرقًا في أحد شواطئ دمياط ، عثر الغطاسون على جثمان الشاب أحمد مجدي، الطالب في كلية الطب.

وأكد مصدر أمني العثور على جثة الشاب أحمد مجدي، طالب بكلية الطب بجامعة المنصورة، والذي توفي غرقا في أحد شواطئ مدينة دمياط الجديدة واستمرت عملية البحث عن جثمانه لمدة 3 أيام.

وأضاف المصدر، أنه يجري في الوقت الحالي انتشال الجثمان بعدما عثر عليه داخل منطقة الصخور بالقرب من هيئة الميناء.

وطالب العشرات من أقارب وأصدقاء الغريق، قبل يومين، بسرعة البحث عن الجثمان، بينما تطوع عدد من الأهالي بالمشاركة في انتشال الجثمان في هاشتاج #انقذوا_أحمد_مجدي. (المصدر)

بعد أقل من شهر من انضمامه للفريق التركي.. التفاصيل الكاملة لواقعة تحرش النني بـ«عارضة أزياء»

بعد واقعة التحرش الذي وقع فيه اللاعب المصري عمرو وردة، حين تورط في واقعة تحرش جنسي عبر "إنستغرام"، أثارت جدلا واسعا، الأمر الذي عرضه للإيقاف بعد مباراة واحدة للمنتخب المصري في أمم أفريقيا الماضية، قبل أن يرفع عنه الإيقاف بعد نهاية الدور الأول من البطولة، ظهرت واقعة آخرى للاعب المصري محمد النني.

وكشفت صحيفة تركية، متخصصة في الشؤون الرياضية، تفاصيل واقعة تحرش تورط فيها النجم المصري محمد النني، تشبه تلك التي ارتبطت بزميله بمنتخب الفراعنة، عمرو وردة، قبل أشهر قليلة.

وفي تفاصيل الخبر، قالت صحيفة "فاناتيك" اليومية إن عارضة أزياء تدعى، بيرين جويني، نشرت صورة لرسائل تحرش مرسلة من النني، الذي التحق قبل أسابيع ببشكتاش التركي، معارا من أرسنال الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة، أن اللاعب المصري، البالغ من العمر 27 عاما، تورط في هذه الفضيحة بعد أقل من شهر من انضمامه للفريق التركي.

وقالت جويني عبر حسابها على "إنستغرام" إنها تتعرض لمضايقات من لاعبي الكرة، لافتة النظر إلى أن النني لم يكن اللاعب الأول أو الأخير الذي يقوم بذلك، مطالبة إياهم بالتوقف عن التحرش بها.

وتشير الصورة المنشورة إلى أن النني يسأل عن أحوال العارضة الشابة ويخبرها بأحواله.

ولجويني حساب نشيط على "إنستغرام"، أنشئ عام 2018، يضم عشرات الصور "المثيرة"، التي يتابعها أكثر من 90 ألف متابع.

تقول جويني إنها من مواليد عام 1985، وتشتغل عارضة للأزياء، كما تشارك مع متابعيها تفاصيل عمليات تجميلية تخضع لها من حين لآخر.

ولم يخرج اللاعب المصري، إلى حدود الساعة، بأي تعليق للرد على هذه المزاعم.

يذكر أن النني انتقل إلى صفوف أرسنال في شتاء 2016 قادما من فريق بازل السويسري، وشارك في 17 مباراة فقط مع "المدفعجية" خلال الموسم الماضي، صنع خلالها هدفا وحيدا.

وكان وردة وقع في "المحظور" نفسه، حين تورط هو الآخر في واقعة تحرش جنسي عبر "إنستغرام"، أثارت جدلا واسعا، الأمر الذي عرضه للإيقاف بعد مباراة واحدة للمنتخب المصري في أمم أفريقيا الماضية، قبل أن يرفع عنه الإيقاف بعد نهاية الدور الأول من البطولة.(المصدر)

تعليقات القراء