حتى لا ترهقي ميزانيتك.. 7 نصائح لشراء المستلزمات المدرسية

من أكثر العقبات التي تواجه الأسر المصرية مع اقتراب العام الدراسي هو الاستعداد لشراء مستلزمات المدارس من حقائب وكشاكيل وأدوات مدرسية وزي وغيرها، ويبدأ أولياء الامور في البحث عن الأسعار الأرخص لشراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم.


«الموجز» تقدم خلال تلك السطور، نصائح هامة للأسر المصرية عند شراء المستلزمات المدرسية.

الشراء مبكرًا

لابد من التوجه لشراء مستلزمات المدارس مبكرًا قدر الإمكان لتجنب الزحام وزيادة الأسعار عن الطبيعي قبل موسم المدارس مباشرة.

كما يجب اختيار المتاجر الكبرى التي تقدم عروض مع اقتراب دخول المدارس، للاستفادة منها، مما يساهم في توفير الميزانية، مع الاطلاع على المستلزمات القديمة الخاصة بالعام الماضي ويمكن استعمالها هذا العام، بدلا من شراء جديدة.

الشراء بالجملة

في حال زيادة عدد الأطفال والمستلزمات الخاصة بهم، يفضل شراء الأدوات المدرسية بالجملة من منطقة الفجالة توفيرا للنفقات.

أماكن الشراء

لا شك من أن الفجالة هي مقصد الجميع لشراء الأدوات المكتبية التي يحتاجها الطلبة طوال أيام السنة وخصوصًا في بداية العام الدراسي، لكن هناك أماكن أخرى يمكن الشراء منها بأسعار مخفضة اكثر ومنها « حارة الصنادقية» موجودة بشارع المعز لدين الله الفاطمي «ميدان الجيزة»- شارع «كوم الشيخ سلامه»، المتقاطع مع شارع الأزهر- شارع «الشنط بالموسكي»- عروض «المولات الكبيرة».

التركيز عند الشراء

لابد من التركيز على شراء جميع المستلزمات المدرسية وخاصة «حقيبة المدرسة» ذات جودة عالية حتى لا تتعرض للهلاك والتلف مع كثرة الاستخدام وتضطرين إلى شراء حقيبة جديدة في نفس العام الدراسي.

بل أن الحقيبة ذات الجودة العالية قد تستمر مع طفلك فترة طويلة، ويستطيع أن يستخدمها في العام الدراسي التالي دون الحاجة لشراء حقيبة جديدة، وإذا كان حقيبة العام الدراسي بحالة جيدة يمكنك أن تجعلي طفلك يستخدمها هذا العام الدراسي.

الزي المدرسي

لا تشتري الزي المدرسي كاملاً، وإذا كان الزي المدرسي من العام الماضي بحالة جيدة، ولم يحدث تغير في المقاسات، يمكنك أن تستخدميه بدلاً من شراء زي مدرسي جديد.

الجودة

لا تندفعي لشراء ما يلمع وما هو جذاب من الأدوات المدرسية بسبب الألوان والأشكال بصرف النظر عن الجودة والإحتياج الفعلي.

عدم الثقة بالباعة

ومن بين النصائح التي يجب أن تتقيد بها الأم، أن لا تثق بنصائح الباعة لأن ما يهمهم هو ترويج بضائعهم، ولذلك ينبغي اختيار ما يناسب طفلك تماما.

تعليقات القراء