مع اقتراب العام الدراسي.. أضخم تخفيضات وأماكن معارض بيع المستلزمات المدرسية

مع اقترب العام الدراسي الجديد، يبدأ أولياء الامور في الاستعداد، من خلال البحث عن الأسعار الأرخص لشراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم، من حقائب وكتب خارجية وكشاكيل وأقلام وغيرها.

«الموجز» تقدم خلال تلك السطور، رصد لأرخص وأشهر الأماكن التي يمكن شراء المستلزمات المدرسية منها، بالإضافة لأحدث العروض بالمولات الشهيرة.

مبادرة كلنا واحد


وشهدت منافذ بيع المستلزمات والأدوات المدرسية بمبادرة "كلنا واحد " بمرحلتها التاسعة والتي أطلقتها وزارة الداخلية الثلاثاء الماضي، إقبالاً كثيفًا من المواطنين لشراء المستلزمات المدرسة بمناسبة اقتراب موعد بدء العام الدراسي بأسعار مخفضة بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

كشف أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة أن معرض أهلا مدارس والمقرر افتتاحه فى 1 سبتمبر 2019  وحتى 8 من الشهر نفسه، على أن يمكن مد الفترة بناءً على الإقبال الجماهيرى ورغبة العارضين، كما أنه من المقرر أن يشهد مشاركة 200 عارض لأكثر من منتج.

وأشار أبو جبل، إلى أن المعرض سيتم افتتاحه للجمهور فى يوم 2 سبتمبر، موضحا أن التخفيضات على جميع المنتجات تبدأ من 30 %  وهناك تخفيضات ستصل لأكثر من 50% على بعض المنتجات.
وأضاف أبو جبل، أن أسعار الأدوات المكتبية انخفضت هذا العام لما يزيد عن 10% سواء المنتجات محلية الصنع أو المنتجات المستوردة، مؤكدا أن المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار وذلك بعد تراجع سعر صرف الدولار وسعر الورق.



كارفور هايبر

كما أعلنت سلسلة «كارفور هايبر» بجميع فروعه في كافة محافظات مصر، تقديم عروض خاصة مع اقتراب موسم العام الدراسي، وذلك من خلال الفروع المتعددة أو الشراء أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهايبر ماركت على الإنترنت مع خدمة التوصيل لباب المنزل، علماً بأن عروض الشراء أون لاين  قاصرة على منتجات معينة فقط.

وأكدت الإدارة، أن العروض تستمر حتى 30 أغسطس الجاري، بفروع كارفور هايبر ماركت.

الفجالة


تعد منطقة الفجالة من أشهر المناطق المتخصصة فى بيع الأدوات المدرسية من كشاكيل وأقلام وكراسات وغيرها من هذه المستلزمات، ولكن هناك بعض الأمور التى يجب أن تحرص عليها عندما ترتاد هذا المكان التجارى الحيوي فى مصر، في مقدمتها تجميع كل الاحتياجات المدرسية مرة واحدة، لآن شراء الجملة في هذا المكان تحصل على فروق الأسعار.

"رقاق المكتبات"

تعد رقاق المكتبات القاطنة فى الأزهر منافس قوى للفجالة من حيث الأسعار والعروض.

مكتبات وسط البلد والجيزة

انتشرت المحلات الكثيرة بوسط البلد لبيع الأدوات المدرسية بأسعار جيدة منها مكتبات بشارع الموسكى شوارع شريف وعدلى وباب اللوق.
كما انتشرت فى ميدان الجيزة مكتبات ضخمة لها فروع بشارع فيصل باعتباره أكبر سوق تجارية فى محافظة الجيزة.
أسواق الثلاث والجمعة والخميس والإثنين

تعد الأسواق التى تقام فى أيام محددة من أيام الأسبوع والتى تحدد بحسب المنطقة وهى معروفة بأسواق الثلاث، الجمعة الخميس والاتنين مثل السيدة عائشة، الإمام، المرج، المطرية، والمنيب هى منفذ البسطاء كل عام لشراء الأدوات المدرسية من حقائب وأحذية بسعر مخفض.

المعارض


تقيم وزارة التموين بالمشاركة مع وزارة التضامن سنويا معرضا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين وهذه المعارض منتشرة بالمحافظات وغير مقتصرة على القاهرة فقط لذلك المواطنين ينتظرون افتتاح المعارض لشراء مستلزماتهم من الأدوات المدرسية بأسعار مناسبة لهم من خلال هذه المعارض.

عروض سبينس
كما جاءت عروض سبينس من 28 اغسطس وحتى 15 سبتمبر كالتالي:

 

تعليقات القراء