’’مايوهات ولحظات رومانسية‘‘.. أحمد حسن وزينب يثيران الجدل بفيديو جديد

كتب: ضياء السقا

أثار اليوتيوبر، أحمد حسن، الجدل مرة أخرى، بعدما نشر فيديو جديد له بصحبة زوجته زينب، وشقيقه محمد، في حمام سباحة بدبي.

وحمل الفيديو اسم "أول مره ننزل حمام السباحة مع بعض.. لحظات رومانسية"، وظهر فيه الثلاثي بملابس البحر، في حمام سباحة، وهو ما اعتبره رواد السوشيال ميديا استفزازا لهم خاصة بعد أزمة ابنتهما الشهيرة.

كما انتقد الجمهور، ظهور زينب بمايوه، أمام المشاهدين، رغم أنها كانت في وقت سابق محجبة.

وفي سياق متصل، تعرض الزوجان لانتقادات حادة، بعد نشرهما صورة لهما وهما يقبلان بعضهما، في حمام السباحة.

قصة "أحمد حسن وزينب"

"أحمد حسن وزينب".. زوجان أثارا جدلا كبيرا، خلال الأيام الماضية، في مصر، بعد نشرهما فيديوهات لمولودتهما الصغيرة التي لم تتجاوز أيامًا قليلة من عمرها، واستغلالها وتعريض حياتها للخطر، من أجل التربح من ورائها وتحقيق أعلى نسبة من المشاهدات، على قناتهما بموقع يوتيوب.

وأثيرت حالة من الغضب عبر صفحات السوشيال ميديا ، بعد تداول فيديوهات "أحمد وزينب" وهما زوجان من مشاهير اليوتيوب، حيث عرّض الثنائي مقاطع عن حياتهما الشخصية، فضلا عن ظهورهما مع مولودتهما الصغيرة، وهى تبكي، لتحقيق أعلى عدد من المشاهدات.

بلاغ للنائب العام.. وتحرك عاجل من القومي للطفولة

من جانبها، قالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس أبلغ النائب العام، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت "العشماوي"، في بيان الجمعة، أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

وأضافت "العشماوي" أن زوجين قاما باستغلال ابنتهما حديثة الولادة، حيث قاما بتصوير فيديوهات لها وهي تبكي، وفيديوهات أخرى كانا يقوما بضربها حتى تبكي؛ وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لانقاذ الطفلة.

وفي هذا السياق، نوهت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى قيام المجلس بتحليل مضمون ومحتوى الفيديوهات، حيث وجد أنها بالفعل تتضمن إساءة للطفلة، بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وهي المواد التي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات بـ "تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد".

وقالت إن محتوى الفيديوهات تعارض مع المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للتربح والكسب.

قرار من النائب العام

من جانبه، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بفتح تحقيق عاجل في البلاغ المقدم من المجلس القومي للطفولة والأمومة بشأن واقعة إساءتهما لطفلتهما وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات متعلقة:

القصة الكاملة لـ’’أحمد وزينب‘‘.. بلاغ للنائب العام.. وتحرك عاجل من ’’القومي للطفولة‘‘.. وتعليق ناري من أديب.. وعقوبة قاسية تنتظرهما  

أول تعليق من اليوتيوبر "أحمد حسن" على اتهامه باستغلال طفلته: ’’دخلي الشهري نصف مليون جنيه‘‘

تعليقات القراء