91.4 % نسبة نجاح طلاب أولى ثانوي هذا العام...ومسئولون في التعليم :أبنائنا كانوا ضايعين منذ سنوات والوزارة حاليًا تنقذهم

كتب محمد بشاري

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، أن تجربة الامتحانات كشفت أن الطلاب لديهم قدرة على تغيير وقبول الجديد، موضحة أن نسبة النجاح فى نتيجة الصف الأول الثانوى العام 91.4 %.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، 19 مايو الماضى واستمرت حتى أول يونيو  الجارى، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585,980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى ، وانعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية والتي ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ومن جانبهم، عبر المسئولون عن التعليم عن استيائهم الشديد، مما يتردد بشأن تحميل الوزارة مسئولية ضياع طلاب أولى ثانوى، قائلين: الطلاب كانوا ضايعين منذ سنوات والوزارة حاليا تنقذهم.

وقال المسئولون إن الوزارة تقيس المهارات وتقيس نواتج التعلم، تحاول تحسين حال الأجيال القادمة بتعليم حقيقي قائم على المهارات.

ولفتوا إلى أن فكرة الامتحانات الإلكترونية عادلة جدا، مشددين على أنه لا يجب أن يتم اختزال كلمة الثانوية الجديدة فى ثانوية التابلت، ولكنها ثانوية المهارات.

 

تعليقات القراء