بالفيديو والصور .. أشهرها فضيحة 1997 .. الأفلام الجنسية في رحاب «الأهرامات» لا تجد من يوقفها!

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

- ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه المواقف التي تثير غضب المصريين ، وغيرتهم على آثار بلادهم ، مرات عديدة تفاجأنا صفحات الوكالات الأجنبية والسوشيال ميديا بتصوير أفلام جنسية بمنطقة أهرامات الجيزة وهى هواية غريبة لبعض السياح الأجانب ، الذين يتفاخرون بهذه المشاهد على صفحاتهم الشخصية ، ويتنصل المسئول تلو الآخر من تحمل مسئولية حدوث مثل هذه المواقف على الرغم من خضوع منطقة الأهرامات لسيطرة تامة من جانب الإدارة المصرية .

كيف صعد المصور الدنماركي لقمة هرم خوفو هو وصديقته ؟ 

أثار نشر مصور دنماركي يدعى "أندرياس هيفيد"، فيديو له مع صديقته يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" بالجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعم المصور الأجنبي، عبر "يوتيوب"، أن تصوير الفيديو الذي نشره مساء أمس، يعود إلى نوفمبر الماضي.

وبالرجوع إلى وزارة الآثار، قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه لم يعلم شيئًا عن الفيديو والصور المنتشرة، وطلبها للاطلاع عليها والوقوف على مدى حقيقتها.

وأضاف وزيري، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، الخميس: "لازم نشوف ونتأكد الأول عشان نحكم عليها، ربما تكون (فوتوشوب) وتم التلاعب فيها".

وكانت عدة صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لأجنبيين يمارسان أفعالًا منافية للأداب، وهو ما أثار موجة غضب كبيرة.(المصدر)

ليست الواقعة الأولى

يذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى، فقد كشفت واقعة مشابهة عام 1997، وتم تصوير فيلم جنسي بالأهرامات، ولم تتخذ السلطات المصرية حينها أي تحقيقات في هذا الشأن ما تسبب في تكرر هذه الكارثة في الوقت الحالي من خلال بعض الزوار.

كان المحامي مصطفى شعبان، قد تقدم في يناير 2014 ببلاغ للنائب العام، ضد مدير أمن الجيزة ورئيس شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن الجيزة ومأمور قسم شرطة الهرم ورئيس مباحث قسم الهرم، لاتهامهم بتسهيل تصوير فيلم إباحي داخل منطقة الاهرامات مما يضر بسمعة مصر.

وقال شعبان في البلاغ الذي حمل رقم 229 لسنة 2014، أنه قد تم تصوير أحد الأفلام الإباحية داخل منطقة الأهرامات بتقنية عالية جدا في وضح النهار، وكان ذلك بتسهيل من قيادات مديرية أمن الجيزة المشكو في حقهم، بحسب البلاغ.

أضاف في بلاغه أنهم سهلوا للمجرمين ارتكاب هذة الجريمة بمنطقة الأهرامات، وقاموا بإخلاء المنطقة من الناس وتركوا كاميرات التصوير وطاقم الإنتاج والإخراج الخاص بالفيلم.

وتظهر الأهرامات الثلاثة خلفهم أثناء تصويرهم على مدار 14 دقيقة مدة هذا الفيلم الذي يبث على جميع المواقع الإباحية على شبكة الانترنت، وتقدم باسطوانة مدمجة يظهر فيها الفيلم أنه تم تصويره بتقنية عالية وشاركت في التصوير العديد من الكاميرات لوجود أكثر من زاوية للتصوير.(المصدر)

كارمن دي لوز تصور فيلمها الإباحي "كليوباترا" بمنطقة الأهرامات 

وفي 2015 أعلنت ممثلة بورن أمريكية، تدعى "كارمن دي لوز"، عن تسجيلها فيلم "جنسي" في منطقة الهرم.

ونشرت الممثلة الأمريكية الصور التي تم التقاطها في منطقة الهرم على حسابها الشخصي على "تويتر".

يذكر أن كارمن وصلت إلى القاهرة، على متن الخطوط الجوية المصرية "مصر للطيران"، وبدأت صبيحة اليوم التالي أعمال تصوير فيلمها، الذي سيُطرح باسم "كليوباترا"، ضمن أعمال شركة Bang Bros.

وكان العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا بداية الشهر الماضي مقطع فيديو إباحي يقال إنه تم تصويره بمنطقة الأهرامات بالجيزة، ما أثار حالة من الجدل بشأن صحة هذا الفيديو من عدمه، فيما خرج مسؤولو الآثار ينكرون الواقعة، مؤكدين أنه ليس لها أي أساس من الصحة.


تعليقات القراء