مع اقتراب موسم الزواج.. هذه البنوك تقدم لك تمويلاً لليلة العمر

التحرير 

أيام قليلة، ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وتنتعش خلال الفترة بين العيدين حفلات الزواج والخطوبة، وتقدم بعض البنوك قروضا لتمويل ليلة العمر قد تصل إلى مليون جنيه.

بنك البركة مصر  يقدم بنك البركة برنامجا لتمويل ليلة العمر، للمقبلين على الزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 21 عاما وحتى 60 عاما في نهاية فترة التمويل. ويستفيد من هذا البرنامج، أصحاب الأنشطة التجارية والاقتصادية وأصحاب المهن والأعمال الحرة، بالإضافة إلى أصحاب العقارات أو الأوعية الادخارية، والمصريين العاملين بالخارج.

يجب ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 3000 جنيه شهريا، ما عدا أصحاب الأنشطة التجارية والمصريين العاملين بالخارج، فإن الحد الأدنى لإجمالي الدخل 5000 جنيه. ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 200 ألف جنيه، مع سداد 10% من قيمة التمويل وتصل قيمة القسط الشهري إلى 35% من قيمة الراتب، ويسدد القرض على 5 سنوات.

البنك التجاري الدولي CIB يوفر البنك التجاري الدولي قروضا للزفاف تصل إلى مليون جنيه، بدءا من 5 آلاف جنيه، على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويشترط للحصول على القرض خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب أو 3 إشعارات لمفردات المرتب أو كشف حساب بنكي عن آخر 6 أشهر في حالة عدم تحويل الراتب. وكشف حساب بنكى شخصي أو باسم الشركة عن آخر 6 أشهر، بالإضافة إلى صورة من سجل تجاري سار، أو ما يعادله في حالة أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وتشمل الأوراق المطلوبة للحصول على القرض، صورة من بطاقة الرقم القومي (سارية)، وإيصال حديث لفاتورة الهاتف أو الكهرباء أو الغاز (بحد أقصى 3 أشهر).

بنك ناصر يقدم البنك قرضا حسنا دون أية فوائد "بقيمة 5 آلاف جنيه لصالح المتزوجين حديثاً، الذين لم يمر على زواجهم 7 سنوات".

ويمنح القرض لجميع موظفي الحكومة وأصحاب المعاشات، وتبلغ مدته 3 سنوات بقسط شهري 146 جنيها، مع ضرورة إحضار وثيقة عقد القران بالنسبة للمسلمين أو محضر الخطبة بالنسبة للطوائف المسيحية.

وتمنح قروض الزواج في حالة الزواج لأول مرة بالنسبة للزوجين، كما تمنح في حالة زواج الابن أو الابنة أو الشقيقة المعالة.

تعليقات القراء