دلع أسرتك فى شرم والغردقة فى العيد والدفع بالتقسيط

ميس رضا
قبل أيام من بدء إجازة عيد الفطر أعلنت بعض شركات السياحة الكبرى عن برامجها السياحية لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة بأسعار مخفضة وتقديم تسهيلات للأسر للدفع بالتقسيط وعن طريق الفيزا كارت على أن تكون مدة التقسيط 6 أشهر.

وذكرت إحدى شركات السياحة سعر الليلة السياحية للفرد فى الغرفة «المزدوجة أو الثلاثية» إقامة شاملة 2250 جنيها، بينما سعر الغرفة «المفردة» 3350 جنيها، أما الطفل الأول من سن سنة إلى قبل 12 سنة مجانا بدون مقعد فى الباص، أما الطفل الثانى من سنة إلى قبل 6 سنوات مجانا بدون مقعد فى الباص.

وفى حالة أن يكون الطفل الثانى من 6 سنوات إلى قبل 12 سنة 1250 جنيها شاملا مقعدا فى الباص، وفى حالة إضافة كرسى بالباص تكلفته ذهابا وعودة 350 جنيها.

أما أسعار برامج رحلات الغردقة فى العيد، فقد دخلت على خط التقسيط، حيث أعلنت العديد من الشركات التى تقوم بتسويق منتجع الغردقة للسياحة الداخلية عن تقسيط قيمة الرحلات للعيد من خلال البنوك عن طريق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك. وقالت إنه يتم تقسيط الرحلة لمدة 6 أشهر بدون فوائد لحاملى بطاقة ائتمان بنك مصر وقريبا لحاملى بطاقة ائتمان بنك CIB.

ويشمل برنامج رحلات الغردقة إقامة كاملة بفندق 5 نجوم (إفطار- غداء- عشاء- مشروبات سناكس)، و دخولا مجانيا لأكبر أكوا بارك فى الغردقة داخل المنتجع 30 لعبة مختلفة وأمواجا صناعية ونهرا سريعا وشاطئا رمليا بطول 1500 متر وحفلات كل يوم بالليل وبلياردو ومنطقة ألعاب للأطفال وحمامات سباحة للكبار والأطفال، رحلات عيد الفطر المبارك، البرامج عبارة عن رحلة 3 ليال 4 أيام تبدأ من يوم 15 ويوم 16 يونيو الجارى، ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 3300 جنيه 3 ليال 4 أيام، أما سعر الغرفة المزدوجة للفرد فيبلغ 4400 جنيه لـ4 ليال (5 أيام).

وعن مردود هذه العروض السياحية، قال سامح سعد مستشار وزير السياحة السابق ، أن مثل هذه العروض التى تقدمها هذه الشركات فى المواسم والأعياد تحقق عائدًا كبيرا نتيجة نسبة الإشغالات التى تحققها باكتمال حجوزات غرف الفنادق .

وأوضح" سعد"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هذه المبادرة تأتى على غرار مبادرة السياحة "مصر فى قلوبنا"، والتى تحقق مردود ايجابي كدعاية ترويجية وتسويقية للسياحة الداخلية نتيجة الأرباح التى تحققها من خلال القيمة المضافة التى تحددها الفنادق السياحية فضلًا عن أنها تنعش الاقتصاد شريطة أن تكون هذه الشركات مرخصة رسميًا.

تعليقات القراء