بالصورة.. حملة غضب ضد «شبشب» محمد صلاح

رحاب عبدالعال

 

أثار وضع صورة النجم العالمي محمد صلاح، لاعب الكرة المصري المحترف بفريق لنادي "يفربول" الإنجليزي، على" شبشب"، عاصفة غضب كبيرة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فقد أعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من وضع صورة شخصية عالمية محبوبة وناجحة بقدر محمد صلاح على" شبشب" يرتدى في القدم.

 

وعلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "فيس بوك" تحديداً على الصورة مستائين من الطريقة التي يتم بها تكريم النجم العالمي، مشيرين إلى أن انجلترا وضعت حذاء صلاح الذهبي في المتحف بجوار أثارها، والصين صنعت له فانوس رمضان، ثم يأتي مجهولين مصريين يضعوا صورته على" شبشب".

 

وجاءت تعليقات نشطاء الفيس بوك صادمة حتى أن البعض برر ما حدث بأنه مخطط خارجي ربما يقف وراؤه دول أخرى للنيل من صلاح ومن مصر، فبحسب ممدوح عبد الرحمن، أحد نشطاء الفيس بوك، " علي فكرة ده فيه دول معينة تقصد هذه الاهانة، ومش بعيد تكون الدول التي تدمدح في محمد صلاح، أوعوا تفتكروا إن الناس برة مش غايرانيين منه وممكن يكونوا استغلوا حد ما عندوش ضمير من جوة البلد عشان يعملوا كده".

 

فيما جاءت بعض التعليقات تقدم حسن النوايا كما قالت رشا الداخس: أكيد اللى عمل كده قاصد أن المنتج يتباع لاننا بنشترى أى حاجة عليها صورة صلاح بس هما أغبيه ملاقوش غير الشبشب، متخلفين اوى والله ولا بيفهموا كمان".

 

وطالب يحيى حمزة الجميع بالامتناع عن شراء هذا المنتج وتحرير المحاضر للتجار ممن يبيعونه قائلاً: والله احنا لو شعب محترم نرفض نشترى المنتج ده أساساً و لو احنا محترمين أكتر نحرر محاضر للي بيبيعه"، أيضاً علق علي فنان قائلاً: أنا متأكد إن الفكرة دي من شخص انتهازي لايهمه سوى المكسب والمفروض ما حدش يشترى المنتج ده صلاح هو رمز الشباب النابض صلاح هو الحلم المصرى صلاح هو أيقونة مصرية صلاح هو رمز الكفاح صلاح قدوه فى دنيا زعزعة الأخلاق صلاح الأسطورة.

تعليقات القراء