تعرف على آخر قيمة إيجار دفعتها الجامعة الأمريكية بوسط البلد

تعرف على آخر قيمة إيجار دفعتها الجامعة الأمريكية بوسط البلد

كتب: محمد سالمان

 
هل تعلم أن فرع الجامعة الأمريكية فى منطقة وسط البلد كان يدفع إيجار شهريا لورثة مالك أرضها محمد محمود، الذى يحمل الشارع المتواجد فيها اسمه؟.. على "61 عاما" عامل أسانسيرات مجمع التحرير قبل بلوغه على المعاش، والمحصل السابق للعائلة كشف كواليس تلك القصة لـ"اليوم السابع".
 
يقول عامل أسانسيرات مجمع التحرير سابقا إنه كان يعمل محصلا لدى عائلة الشواربى وبالتحديد الراحلة شهيرة الشواربى زوجة محمد محمود وظل فى عمله معهم حتى عام 2001 يقوم بتحصيل العقارات المملوكة للأسرة فى منطقة وسط البلد ومنها الجامعة الأمريكية.
 
ويضيف محصل عائلة الشواربى: "كانت الجامعة الأمريكية تدفع إيجارا شهريا على ما أذكر حوالى 4 آلاف جنيه ويتم تحصيلهم بشكل سنوى ويعتبر هذا إيجار قليلا للغاية بالمقارنة بموقع المكان وأهميته، وكذلك باقى عقارات الأسرة التى كانت تصل إلى 13 أو 14 عمارة، مضيفا: "الأمر ظل على هذا النحو لسنوات قبل أن يقوم الورثة برفع قضية والحصول على تعويض كبير نظير ترك الأرض نهائيًا".
 
ويُشير إلى أنه قضى فى منطقة وسط البلد سنوات طويلة ما بين عمله الأساسى كعامل أسانسيرات فى المجمع وعمله الإضافى كمحصل إيجارات لعائلة الشواربى حتى مطلع الألفية الثالثة ويكن لهم كل احترام وتقدير".
 
جدير بالذكر أن محمد محمود باشا كان وزيرا للداخلية ورئيس وزراء مصر الراحل، وزادت شهرته بعد المواجهات الدامية التى شهدها الشارع، الذى يحمل اسمه فى فترات ما بعد ثورة 25 يناير.
 
تعليقات القراء