هل يستحقون تلك المبالغ؟! نجوم يحصدون الملايين دون أى مجهود

هل يستحقون تلك المبالغ؟! نجوم يحصدون الملايين دون أى مجهود
كشفت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية عن بعض الرواتب الفلكية التى تحصل عليها نجوم كرة القدم، دون وجه حق، بعد أن فتح الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" تحقيقات فى صفقة انتقال الفرنسى بول بوجبا من صفوف يوفنتوس لمانشستر يونايتد الإنجليزى، نظرا لارتفاع مبلغ الصفقة بشكل مبالغ فيه، وتحصل وكيل أعماله على مبلغ 40 مليون جنيه استرلينى، قيمة عمولته الخاصة.
 
رونالدو
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن شركة الاتصالات السعودية وشركة رونالدو الحقوقية الأيرلندية لحقوق الصور، مولتيسبورتس وإيماج ماناجيمنت، وافقتا على عقد بقيمة 920 ألف جنيه إسترليني فى عام 2013 للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى.
 
وجاء الاتفاق على ذلك المبلغ الضخم للحصول على أربع ساعات ونصف من وقت نجم ريال مدريد، لتصويره خلال تسديده لبعض الكرات على المرمى لاستخدامها فى إعلان للشركة، والحصول على توقيعه على 5 قمصان، واستخدام صوره من اليوم توقيع الإعلان، داخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقط وليس فى جميع أنحاء العالم.
 
وفى عام 2015، كشفت الشركة التى يملكها خورخى مندس وكيل النجم البرتغالى، عن حساب إجمالى قيمة الأصول التى يمتلكها الدون بالشركة، وكانت قيمتها 190 مليون جنيه استرليني.
 
جاريث بيل 
عندما انضم الويلزى جاريث بيل إلى ريال مدريد في عام 2013، رفض الإفصاح عن كونه انتقل فى صفقة تتخطى الرقم القياسى حينها، وأكد أن الصفقة تبلغ قيمتها 77 مليون جنيه استرلينى فقط، نظرا لأن الرسم القياسي العالمي السابق كان للبرتغالى كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد بقيمة 80 مليون جنيه استرليني فى عام 2009.
 
ومع ذلك، كشفت الوثائق عن عقد مطول ينص على تفاصيل صفقة بايل، وأن البيان الصحفي سيسجل رسوم التحويل على أنها 77 مليون جنيه إسترليني، ولكن العقد يكشف أيضا أن التكلفة الفعلية كانت حقا 85 مليون جنيه استرليني، حيث اختار ريال مدريد دفع الرسوم على أقساط إلى توتنهام، والذى كان رقما قياسيا عالميا فى ذلك الوقت، ورغم ذلك لم يقدم النجم الويلزى مستوى يقترب من رونالدو حتى وقتنا هذا.
 
بينيتيز
أصدرت إدارة ريال مدريد قرارا بإقالة رافا بينيتيز من تدريب الفريق الملكى بعد 6 أشهر من توليه منصبه فى موسم 2015/16، بسبب هبوط مستوى الفريق، ورغم ذلك فإنه تحصل على مبلغ قدره 8.5 مليون جنيه استرلينى، قيمة إنهاء تعاقده، وحصل بعد ذلك على مكافآة قدرها 500 الف جنيه استرلينى، بعد فوز الفريق الملكى بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى تحت قيادة الفرنسى زين الدين زيدان، حيث إن صفقة الانفصال كانت تنص على حصوله على تلك المكافأة على الرغم من إقالته.
 
وتخطى راتبه فى ذلك الموسم الـ 10 ملايين جنيه استرلينى، لتحصله على راتب قيمته مليون جنيه استرلينى، عن قيادته لنيو كاسيل لمدة 3 أشهر، بالرغم من النتائج السيئة التى قدمها.
 
مارسيال
كافحت إدارة مانشستر يونياتد لعقد صفقة الفرنسى أنطوني مارسيال مهاجم موناكو السابق، خلال عام 2015، وتكلفت إدارة الشياطين الحمر مبلغ قدره 67 مليون جنيه استرلينى، لعقد الصفقة، ورغم ذلك فإن المهاجم الفرنسى يكافح كثيرا منذ بداية الموسم محاولا إقناع البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، ليعطيه فرصة فى المشاركة كلاعب أساسى فى مباريات الدوري الإنجليزى الممتاز، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل ومن المتوقع رحيله عن أولد ترافورد خلال الصيف المقبل.
 
تعليقات القراء