إن كنت تظن بأن الفواكه والخضار وصلت إلى أسعار خيالية في بلادك ففكر مرتين.. تعرف على الفاكهة الأغلى في العالم

إن كنت تظن بأن الفواكه والخضار وصلت إلى أسعار خيالية في بلادك ففكر مرتين.. تعرف على الفاكهة الأغلى في العالم

 

إن كنت تظن بأن الفواكه والخضار وصلت إلى أسعار خيالية في بلادك، ففكر مرتين قبل القيام بهكذا تصريح جازم، فالأسعار التي يدفعها أو سيدفعها المواطن العربي للخضار والفواكه زهيدة جداً مقارنة بأسعار هذه الفواكه التي تعد الأغلى في العالم . 
 

إجاص على شكل بودا

 
فاكهة الإجاص ( الكمثرى) هذه من أغرب الفواكه في العالم، لا لأنها تأتي على شكل بودا بل بسبب تفاصيلها الدقيقة جداً خصوصاً ملامح الوجه، فكيف يمكن لإجاصة أن تنبت على شكل بودا؟ الجواب بسيط، يتم وضعها في قوالب.
 
الفكرة هذه ابتكرها المزارع إكسيازهانغ هاو في مقاطعة هيبي الصينية، حيث يقوم بوضع ثمرات الإجاص خلال مراحل نموها الأولى في قوالب بودا، وهكذا تتخذ الشكل المطلوب. ثمن الثمرة الواحدة هو 9  دولارات، وهو مبلغ ضخم خصوصاً وأن ثمن ثمرة الاجاص «العادية» يبلغ 50 سنتاً. 
 

تفاحة سيكاي إشي  

 
تعني كلمة «سيكاي إشي» الرقم واحد في العالم، وقد تكون هذه التفاحة التي تزرع في اليابان كذلك. يبلغ ثمن التفاحة الواحدة 21 دولاراً، ويصل وزنها إلى 907 غرامات وقطرها أقل من نصف متر. وبعيداً عن الحجم فإنه يتم غسلها بالعسل وتلميع كل تفاحة يدوياً.
 
مع الإشارة إلى أن سعر التفاحة الخاصة بعامة الشعب يصل سعرها إلى  85 سنتاً. 
 

حمضيات ديكوبون 

 
لا تعد الحمضيات بشكل عام من الفواكه الغريبة، لكن حمضيات ديكوبون كذلك. «ديكوبون» هو الاسم التجاري لهذه الفواكه التي تم تقديمها للعام للمرة الأولى عام 1972 وهي مزيج بين المندارين والبرتقال. 
 
 وتتميز عن غيرها بطعمها الرائع، وبشكلها المختلف؛ إذ يمكن تمييزها من خلال الحدبة المميزة في أعلاها. تعتبر الأشهى في العالم، ويصل سعر 12 برتقالة منها إلى 80 دولاراً. مع الإشارة إلى أن سعر البرتقال في الأسواق لا يتجاوز أربعة دولارات.  
 

فراولة سمبيكا الملكية 

 
شكلها الجذاب يجعلها تصلح للزينة أكثر من كونها فاكهة يمكن تناولها. لكن حين تكون ثرياً فشكلها الرائع لن يقف عائقاً أمام تناولها، إذ يمكنك دائماً شراء المزيد. كل حبة منها مثالية بلونها الأحمر وبذورها البيضاء البارزة، وبطعمها اللذيذ. يبلغ ثمن 12 ثمرة منها 85 دولاراً مقابل دولارين للنوعية «العادية»، التي تباع في المتاجر.
 

بطيخ مربع الشكل 

 
مزرعتان فقط في اليابان تنتجان هذا النوع من البطيخ، و200 بطيخة فقط تصل الأسواق سنوياً وذلك بسبب صعوبة زراعتها وقولبة شكلها. تحصل على شكلها هذا من خلال وضعها في قوالب بلاستيكية مربعة خلال مراحل نموها.
 
وللغرابة فإن الشعب الياباني يدأب على شرائها رغم ارتفاع ثمنها لا لأكلها، وإنما لاستعمالها كزينة منزلية. وعلى ما يبدو فإن سعرها يختلف وفق حجمها؛ إذ يبدأ بـ200 دولار، ويصل إلى 800 دولار. لذلك فإن لم تكن ثرياً فنصحيتنا لك هي الاكتفاء بالبطيخ الطبيعي، الذي يبلغ سعره 5 دولارات. 
 

أناناس حدائق هاليغان المفقودة 

 
لا تعتبر زراعة الأناناس شائعة في القارة الأوروبية، وعليه فإن حدائق هاليغان المفقودة في بريطانيا هي المنطقة الأوروبية الوحيدة التي نجحت في زراعتها. فكيف تمكنت من ذلك؟ تم الاعتماد على تقنية زراعة الحدائق الفكتورية بحيث يتم «تغذيتها» ببول الأحصنة والروث والقش وذلك لمنحها المذاق المتميز.
 
يصل سعرها إلى 1600 دولار للثمرة الواحدة، وقد وصل سعر إحداها إلى 15 ألف دولار. مبلغ خيالي مقارنة بسعر ثلاثة دولارات لثمرة الأناناس الشهية التي تباع في الأسواق التجارية. 
 

مانغو تايو نو تاماغو 

 
تعني كلمة «تايو نو تاماغو » بيضة الشمس، وحصلت على اسمها هذا بسبب شكلها البيضاوي. تزرع في اليابان فقط ويتم اختيار الفاكهة التي تباع وفق قواعد محددة، فأي فاكهة يتجاوز وزنها 350 غراماً، ولا تتمتع بمذاق حلو جداً لا يتم بيعها. 
 
سعرها بشكل عام يبدأ من 2000 دولار، لكنه قد يرتفع خصوصاً وأنه يتم بيعها في مزادات علنية تقام في كل عام. وقد تم بيع ثمرتين منها عام 2014  بأكثر من 3000 دولار، في المقابل تباع المانغو العادية بشكل يومي في المتاجر بأقل من دولارين. 
 

عنب روبي رومان 

 
حجم حبة العنب الواحدة من عنب «روبي رومان» يعادل حجم طابة البينغ بونغ. تزرع في مكان واحد في العالم وهو مقاطعة إيشيكاوا في اليابان. قدمت للعالم للمرة الأولى عام 2008، ويبلغ سعرها 4000 دولار. ومن غرائب أصحاب الثروات أقدم أحدهم على دفع 910 دولارات مقابل عينة تذوق، أي أنه دفع 24 دولاراً للحبة الواحدة.
 

بطيخ دينسوكي 

 
أضف صفة «نادرة» لأي شيء في العالم، وسيقفز سعره إلى أرقام خيالية، وهذه هي حال بطيخ «دينسوكي». يبلغ حجم البطيخة الواحدة 10 كيلوغرامات، وتتميز عن غيرها بقشرتها السوداء. يزرع  10 آلاف ثمرة في جزيرة هوكايدو اليابانية فقط، وتباع الثمرة الأولى في مزاد علني سنوياً، وقد وصل سعر إحداها إلى 6100 دولار. 
 

شمام يوباري

 
الشمام من الفاكهة التي إما تعشق مذاقها أو تكرهه. وإن كنت من الفئة التي تحب طعمها فإن «يوباري» هو «ملك الشمام». تأتي الفاكهة هذه من جزيرة هوكايدو موطن البطيخ الأسود الذي ذكر أعلاه، وهي نوع هجين حيث تم مزج نوعين من الشمام الحلو المذاق.
 
ولجعلها تستحق ثمنها الخيالي فإنه يتم وضع قبعات صغيرة على كل ثمرة منها لحمايتها من الشمس خلال مراحل نضوجها. يحرص أثرياء اليابان على تقديمها كهدية، لكنها هدية مكلفة جداً؛ إذ يصل سعر شمامتين إلى 23 ألف دولار. 
 

نقلاً عن موقع سيدي

تعليقات القراء