كيف أنظم عزومة دون مجهود أو تكاليف بالغة؟

كيف أنظم عزومة دون مجهود أو تكاليف بالغة؟

المصدر: سوبر ماما

 

تمثل التحديات المادية عائقًا لدى كل زوجة لاتخاذ قرار باستضافة بعض الأصدقاء أو الأقارب، وهذه الدعوات المنزلية تعتبر من الواجبات الاجتماعية التي تزيد من الترابط والتواصل بين الأهل أو الأصدقاء، بدلًا من التواصل عبر العالم الافتراضي وبرامج التواصل الاجتماعي.
 
نقدم لكِ فيما يلي أفكارًا تساعدكِ على استضافة الأهل أو الأصدقاء بميزانية محدودة، وبصورة مشرفة:
 
فكرة المشاركة (Dish Party) ويمكن الاستفادة منها مع الأصدقاء المقربين أو الإخوة، إذ تنسقين فيها قائمة الطعام مع الصديقات فتلتزم كل واحدة بتحضير صنف معين من الطعام.
 
كونكِ المضيفة يستلزم التزامكِ ببنود معينة من القائمة مثل المشروبات أو الحساء لصعوبة نقلها، ويمكنكِ تحضير كميات من عصير الليمون المثلج تكفي الضيوف وبأسعار معقولة، والكركديه والتمر الهندي اختياران اقتصاديان أيضًا.
 
بالنسبة للحوم والدجاج فلا تقدميها كما هي، ولكن حضرّي وحدات صغيرة مثل الكفتة أو الناجتس أو الشاورما أو الشيش طاووق، إذ سيساعدك ذلك على مضاعفة كمية البروتينات المقدمة، خصوصًا مع إضافة البطاطس للكفتة والناجتس أو إضافة الفلفل الرومي والبصل للشاورما أو الشيش طاووق.
 
يمكنكِ تجهيز عدد منوع من السلطات مثل سلطة البطاطس وسلطة الفاصوليا البيضاء، ولن يكلفكِ ذلك أكثر من ربع كيلو من الخضروات مع التوابل والبهارات. يمكنكِ أيضًا عمل سلطة الكول سلو في المنزل.
 
يمكنك عمل مكرونة بالبشاميل أو جلاش باستعمال القليل من اللحم المفروم، وعوضي قلة اللحم بالبسلة والجزر في المكرونة أو الفلفل الرومي والبصل في الجلاش.
 
إذا أردت تقديم المحشي، فعليكِ انتقاء الحبات الصغيرة من الخضر مثل الكوسة والباذنجان، فذلك يساعد على الإكثار من الكميات.
 
يمكنكِ اللجوء إلى الساندويتشات كحل سهل واقتصادي، أعدي ساندويتشات الدجاج البارد بالمايونيز أو التونة بالمايونيز أو الكفتة.
 
يمكنكِ عمل تارت التونة كصنف شهي وسهل، وذلك باستعمال التوست والزبادي وقطع من الخيار المخلل، فلن يكلفكِ ذلك أكثر من علبتين من التونة وتزيين التقديم.
 
بالنسبة للحلويات، اختاري أيضًا تقسيمها إلى قطع صغيرة سواءً أعددتي الكيك أو الكنافة أو المهلبية أو الكاسترد، ويمكنكِ أيضًا عمل أم علي في المنزل وبتكلفة مناسبة تمامًا.
 
السرور الذي تنتجه التجمعات الأسرية أو تجمعات الأصدقاء يستحق أن نبذل فيه المجهود وننفق على تنظيمه بما تتيحه الإمكانيات المادية، نأمل أن تساعدكِ الأفكار السابقة في تنظيم دعوات منزلية سعيدة وناجحة.
 
تعليقات القراء