بالفيديو.. شاهد لحظة عفو سعودي عن قاتل نجله قبل إعدامه بلحظات .. ورد الفعل

بالفيديو.. شاهد لحظة عفو سعودي عن قاتل نجله قبل إعدامه بلحظات .. ورد الفعل
طلب مواطن سعودي، اليوم الأحد، من شرطة منطقة مكة المكرمة التي أحضرت قاتل ولده إلى ساحة عامة لتنفيذ حكم الإعدام فيه بحد السيف، إيقاف تنفيذ الحكم، معلنًا عفوه عن القاتل.
 
وكان القضاء السعودي أصدر بشكل نهائي حكمًا بالإعدام على الشاب شبيب بن فيصل السبيعي بتهمة قتل نجل ثواب بن عبد الله السبيعي، وحدد موعد تنفيذ الحكم فجر اليوم الأحد بحسب «إرم».
 
واستعد السياف، وهو الشخص المسئول عن تنفيذ أحكام الإعدام في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، لتنفيذ الحكم القضائي بإعدام الشاب بعد تجهيز الساحة المخصصة.
 
وقبيل تنفيذ الحكم بوقت قصير، أعلن والد القتيل أمام الحاضرين الذي تجمعوا لمشاهدة تنفيذ الإعدام، عن تنازله عن حقه لدى قاتل ابنه دون مقابل وفقًا لتقارير محلية.
 
وأثار تصرف الرجل بالعفو عن قاتل ابنه، ردود فعل إيجابية كثيرة في المملكة، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في ساحة الإعدام ذاتها التي أظهر مقطع فيديو إشادة الحاضرين فيها بتصرف والد القتيل.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم العفو فيها عن المدانين بجرائم قتل، إذ تنجح الوجاهات والوساطات القبلية والدينية في كثير من المرات في إقناع ذوي المقتول بالعفو عن القاتل دون مقابل أو الحصول على مبلغ مالي مقابل عفوهم (دية).
 
ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على مهربي المخدرات ومرتكبي الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة، إضافة لجرائم الإرهاب، حيث ينفذ الحكم عن طريق قطع الرأس بسيف أو الرمي بالرصاص في مكان عام.
 
 
تعليقات القراء