«خلل وراثي».. جمال شعبان يكشف مفاجأة بشأن اللاعب أحمد رفعت: محدش عمله مساج للقلب

الموجز  

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تفاصيل الحالة الصحية لـ أحمد رفعت، لاعب فريق نادي مودرن فيوتشر، مشيرا إلى أن اللاعب سقط على الأرض فجأة وتم نقله للمستشفى؛ إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجأة.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، قال جمال شعبان: "ما حدث عبارة عن خلل في عضلة القلب أو جلطة في الشريان التاجي، خاصة في السن أقل من 35 سنة"، مستشهدا بلاعب مانشستر يونايتد "إيريكسن" وما حدث له من خلل كهربي وتوقف لعضلة القلب خلال إحدى المباريات.

وأعلن عميد معهد القلب السابق أن أحمد رفعت فقد الوعي قبل سقوطه، وطريقة تدليكه بمنطقة الصدر كانت خاطئة؛ موضحا أن أول 5 دقائق حاسمة في إنعاش القلب والمخ، لافتا إلى أن مساج الصدر له تأثير كبير في مثل تلك الحالات.

وأضاف: "من المفترض أن يكون هناك جهاز صدمات في الملاعب"؛ مؤكدا أن وضع اللاعب أحمد رفعت على جهاز تنفس صناعي يعني أنه لم يتمكن من التنفس جيدا قبل السقوط.

وتابع الدكتور جمال شعبان: "البعض أخبرني أن والد أحمد رفعت توفي بنفس الحالة التي تعرض لها أحمد رفعت، مما يعني أنه قد يكون هناك خلل وراثي في الحالة."

تعليقات القراء