«صدقوا المواطنين ومتسمعوش للتقارير».. تامر أمين يوجه رسالة للحكومة والمحافظين

الموجز  

أشاد الإعلامي تامر أمين، بتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى الوزراء والمحافظين خلال اجتماع الحكومة الأربعاء، بالنزول إلى الشارع وتفقد مواقع العمل والإنتاج والاحتكاك بالناس، والاضطلاع على الأوضاع الحقيقية من خلال الرؤية والواقع وليس التقارير والورق.

وخلال تقديمه لبرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الأربعاء، قال "أمين": "هذا الكلام عين الصواب، بُح صوتي في الحديث عنه منذ ما يزيد عن 20 عامًا، فالمسئول حتى يصبح مسئولًا لازم يعرف ويشوف ويحس".

وأضاف الإعلامي أن الوزراء المسئولين عن الوزارات الخدمية كالنقل والمواصلات والتموين، يجب أن يجروا جولات ميدانية بصورة مستمرة، متابعا: "وزير التموين يجب أن يعلم سبب شكوى الناس وهل السلع متاحة في المحال التجارية أم لا".

وتابع: "التقارير لا عيون لها، لكن الوزير والمسئول لهم عيون، ولازم ينزل ويراقب ويتابع ويسمع شكوى واقتراحات الناس.. صاحب المشكلة أدرى شخص بها، انزل واسمعها منه".

ووجه تامر أمين رسالة إلى الوزراء والمحافظين قائلا: "المثل يقول صدق العليل ولا تصدق التحاليل، صدقوا المواطنين ومتسمعوش للتقارير، التواصل مع الشارع أهم عوامل نجاح الحكومة".

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالحكومة بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف زيارات الوزراء لمواقع العمل والإنتاج؛ لإلقاء الضوء على المشروعات التي يتم تنفيذها، خاصة مشروعات القطاع الخاص، والعمل على حل أية مشكلات وإزالتها، ومواجهة أية تحديات تطرأ في هذا الشأن.

تعليقات القراء