عمرو أديب عن وفاة وزير الزراعة الأسبق يوسف والي: مبارك كلمنى 7 الصبح عشان المبيدات المسرطنة

الموجز

قال الإعلامي عمرو أديب ,تعليقا على وفاة الدكتور يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق إبان عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، : ناس كتير اتكلمت وقالت تم توزيع أراض وإدخال مبيدات المسرطنة للبلاد، وفي عام 2016 طلعت أحكام ببراءة الدكتور يوسف والي.

وأضاف "أديب" خلال تقديم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" : لا أستطيع الحكم عليه لأن المحكمة أكدت براءته، والمواطنون انقسموا إلى قسمين، منهم من أكد أن والي قام بإدخال مبيدات مسرطنة للبلاد، وآخرين اختفلوا معهم على ذلك".

وتابع: في وقتها عملنا شغل عليها ومبارك كلمني الساعة 7 الصبح وقالي أنت نايم قولت آه، قالي عايز أرقام الدكاترة اللى اتكملوا عن المبيدات المسرطنة.

وأوضح "أديب" ان السنين اللى فاتت بقينا نسمع عن ناس كتير ماتت بالسرطان، اتقلنا زمان أن مفيش مبيد بيجيب سرطان وسوء الاستخدام للمبيدات هو من يجلب السرطانات والأمراض، ولكن يظل السؤال هل مصر دخلها مبيدات مسرطنة؟".

يذكر ان الدكتور يوسف والى، نائب رئيس الوزراء، وزير الزراعة الأسبق قد توفي أمس السبت عن عمر يناهز 89 عاما، وتولى منصب وزير الزراعة حوالى 22 عاما، كما تولى منصب الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى وتم تصعيده لمنصب نائب رئيس الحزب حتى ثورة 25 يناير.

تعليقات القراء