في مداخلة مع عمرو أديب.. وزير النقل يكشف أسباب تصدع عمارة الشربتلي بالزمالك.. ويقدم 3 اقتراحات لإرضاء السكان

الموجز  

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن أسباب تصدع عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك، بسبب أعمال الحفر بخط مترو أنفاق امبابة.

وقال الوزير،  في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، إن سبب اختيار محطة مترو بمنطقة الزمالك جاء بعد مسار هندسي مدروس بشكل جيد ومرتبط بكثافات سكانية، موضحاً أن مرحلة الخطورة فى إنشاء محطة مترو الزمالك مرت بسلام.

وأوضح الوزير أن ما حدث خلل فى التربة، وهو ما أدى إلى حدوث شرخ في عمود بعقار الشربتلي، مؤكداً أن العقار سليم تماماً.

ودعا الوزير أحد سكان عمارة الشربتلي، والذي يعمل مهندسًا، للانضمام للجنة الهندسية المشكلة من 6 أساتذة بجامعة عين شمس، لرصد وتقييم المخاطر على عمارة الشربتلي، بالزمالك بعد تصدع العمود الركني بها.

وأكد وزير انقل أنه من الممكن إزالة العمود بالكامل وبنائه من جديد، مشيراً إلى أنه إذا لم يطمئن سكان العمارة "فإننا مستعدين لتنفيذ كل رغباتهم".

وأضاف: "مستعدون لهدم العمارة وبنائها من جديد، إذا كان ذلك سيطمئن السكان، فمشروع المترو مشروع قومي بتكلفة 97 مليار جنيه، ولن يضير الدولة تحمل نصف مليار أخرى لاستمرار مشروع قومي بهذا الحجم".

وتابع الوزير: "مستعدون أيضاً لبناء عمارة للسكان في مكان آخر في الزمالك، إن كانوا متخوفين من التواجد بالقرب من محطة المترو، وسنحول العمارة لجراج متعدد الطوابق، أو يمكن دفع تعويضات لهم لشراء شقق أخرى".

واختتم الوزير تصريحاته بالقول: "المترو مشروع قومي إن شاء الله سيتم على خير، وسكان الزمالك هيشكروا الحكومة المصرية على هذا المشروع".

تعليقات القراء