«المصريون وحشوني»د.يوسف بطرس غالي: انا بعيد عن مصر من 3435 يوم و19 ساعة و 3 دقايق

الموجز

أعرب يوسف بطرس غالى، وزير المالية السبق، عن حزنه الشديد وشعوره بالغربة بسبب طول فترة إقامته خارج مصر وشعوره بصعوبة الوضع مهما كانت إمكانيات الدولة التي يعيش فيها.

وقال "غالي" خلال حواره عبر الفيديو كونفراس ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" : أنا بحسب الغربة بالدقيقة والغربة وحشة، ومهما كان البلد اللي عايش فيها حلوة لكن وحشنى التمشية في الشوارع المكسرة بجانب المعهد الفني، والجلوس على القهاوي في المعهد الفني.

وأضاف وزير المالية الاسبق، أن طبيعة الشعب المصري مختلفة تماما عن الشعوب في كل دول العالم، معبرا عن حنينه قائلا: "الاكل والشرب وطبيعة الشعب المصري وحشاني، والناس فى مصر مختلفة عن الناس في كل حته تانية، وانا بعيد عن مصر من 3435 يوم و19 ساعة و 3 دقايق".

وتطرق وزير المالية الأسبق للحديث عن كورونا، وأشار إلى أن الجميع كان يعتقد أن الفيروس  يصيب المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ولكن الان نرى شباب وأطفال صغار يموتون بسبب وباء كورونا.

وأوضح أن فيروس كورونا ضرب النشاط البشري على مستوى العالم وليس الاقتصادي فقط، مؤكدا أن السياسة المالية المتبعة حاليا في العالم هي ضخ أموال باستمرار في البنوك.

وأشار إلى أن  الدول الكبرى تتعامل بأنانية وتنظر لنفسها فقط للخروج من أزمة كورونا كما أنه لا يوجد تعاون بين البنوك المركزية في العالم بشأن التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

وأختتم "بطرس غالي" حديثه قائلا : التعاون الاقتصادي الذى كان موجودا فى العالم خلال الأزمة الاقتصادية في عام 2008 لم يعد موجودا الآن.

تعليقات القراء