ترند الموجز|القوات المسلحة تعلن القضاء على 19 تكفيريًا شديدي الخطورة في شمال سيناء..ووزارة الصحة تحذر من "شنطة كورونا"..والنائب العام يأمر بحبس المتهمين بترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب..الحكومة: قرار ارتداء الكمامة غير ملزم لقائدي السيارات الخاصة

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، القوات المسلحة تعلن القضاء على 19 تكفيريًا شديدي الخطورة في شمال سيناء..ووزارة الصحة تحذر من "شنطة كورونا"..والنائب العام يأمر بحبس المتهمين بترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب..والحكومة: قرار ارتداء الكمامة غير ملزم لقائدي السيارات الخاصة.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

القوات المسلحة : القضاء على 19 تكفيريا وتدمير مخزن عبوات ناسفة بسيناء

أعلنت القوات المسلحة في بيان رسمي لها تم نشره على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة ، عن تنفيذ عمليتين نوعيتين أسفرتا عن مقتل 3 تكفيريين شديدي الخطورة، عثر بحوزتهم على بنادق آلية وقنابل يدوية ودانات آر بي جي.

وأوضحت القوات المسلحة في بيانها عبر فيديو العمليات على موقع وزارة الدفاع ،مؤكدة أن ذلك يأتي استمرارا لجهودها المكثفة في مكافحة الإرهاب وخلال الأسبوع الماضي، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة اوكار إرهابية بمحيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء،وأضافت أن عناصر المهندسين العسكريين قامت باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

وزارة الصحة تحذر من "شنطة كورونا" : البروتكول العلاجي يصرف عن طريق الوزارة والوحدات التابعة لها فقط

أصدرت وزارة الصحة والسكان  تحذيرا رسميا مما وصفت بشنطة العلاج المنزلي لفيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن صفحات مجهولة نشرت صورة لشنطة تقول إنها مخصصة للعلاج المنزلي لفيروس كورونا، تصرف من صيدليات الشركة المصرية للأدوية.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، وأن الشركة المصرية للأدوية أو أي من الصيدليات المصرية لم تنشر هذا الأمر على أي من صفاحتها الرسمية.

وأكدت الوزارة ان أدوية البروتوكول العلاجي تصرف عن طريق وزارة الصحة والسكان المصرية والمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لها فقط، حيث إنها الجهة الوحيدة لوضع وصرف البروتوكول العلاجي.

النائب العام يأمر بحبس المتهمين بترويع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب

أمر النائب العام، بحبس متهمَيْن أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بعرضهما ونشرهما وإذاعتهما عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات مقطعًا مصورًا من شأنه الإساءة لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والتعريض به، واعتدائهما بذلك على أحد المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما خصوصيته، وإحداثهما بهذا العمل تمييز بين الأفراد وضد طائفة من طوائف الناس ترتب عليه تكدير للسلم العام، وتحريشهما كلبًا واثبًا على المجني عليه لم يرُدَّاه عنه وكان الكلب في حفظهما.

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت رواج مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي أثار غضب رواده؛ تلقت بشأنه عدة بلاغات ضد من صوره ونشره لتضمنه سخرية من طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة والتنمر عليه خلال إرهابه باستثارة كلب للنباح عليه والطواف حوله؛ كما أفاد المجلس القومي للطفولة والأمومة مكتب النائب العام بورود بلاغ إلى خط نجدة الطفل بشأن المقطع المذكور وما تردد حول تحديد محل الواقعة؛ فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد سألت جد المجني عليه لوالده – البالغ من العمر ثمانية وسبعين عاما – فشهد بتوليه رعاية المجني عليه لملازمة والده الفراش لمرضه الشديد ووفاة والدته، مبديًا رغبته في حفظ الدعوى بادعاء نفي الاتهام عن المتهميْن المذكوريْن، مُقررًا اعتياد المجني عليه الصعود لسطع العقار محل الواقعة للعب مع الكلب.

وورد إلى النيابة العامة تقرير من وحدة حماية الطفل - بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب – والذي أفاد بأن ما تعرض إليه الطفل المجني عليه هو تنمر على حالته مما عرضه للرهبة والإساءة النفسية، وطالبت الوحدة بإيداعه إحدى دور الرعاية الخاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لإهمال أسرته في رعايته، وعليه قررت النيابة العامة إيداع الطفل المجني عليه بإحدى دور رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إلزام قائدي السيارات الخاصة بارتداء الكمامة

تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن إلزام قائدي السيارات الخاصة بارتداء الكمامات.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء أمس السبت، إن ارتداء الكمامة إلزامي للركاب والسائقين في وسائل النقل الجماعي العام والخاص كالمترو والقطارات والتاكسي والميكروباصات والتوك توك والسيارات الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية، مضيفاً أن قرار ارتداء الكمامة غير ملزم لقائدي السيارات الخاصة ومن معهم.

وأضاف المتحدث: "يُلزم ارتداء الكمامة في كل الأماكن المغلقة كالشركات الحكومية والخاصة والبنوك والجامعات والمحال التجارية والمولات والأسواق سواء كانت مفتوحة أو مغلقة".

وأكد نادر سعد أنه لا يوجد إلزام بارتداء الكمامة حال السير بالشوارع منفرداً أو مع جماعة.

تعليقات القراء