عمرو أديب مطالباً بارتداء الكمامات: «مفيش مفر من خطر الفيروس إلا بيها وستر ربنا»

الموجز  

تحدث الإعلامي عمرو أديب عن تطورات أزمة فيروس كورونا في مصر في برنامجه "الحكاية" الذي أذيع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء أمس الجمعة.

وقال أديب إن الخبراء والمسئولين في مصر أكدوا أنه من الآن حتى نصف شهر يونيو المقبل هو ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف معقباً: "طالما عرفت.. تستهتر.. خلاص اقعد في البيت لأن أسرتك وأقاربك ومعارفك حياتهم ليست عبث".  

وطالب الإعلامي المواطنين بضرورة ارتداء الأقنعة "الكمامات" خلال الفترة المقبلة، قائلاً: "مفيش مفر من خطر الفيروس إلا بها وستر ربنا لحد ميظهر لقاح".

وشدد على أنه يجب أن يتعامل المصريون مع الكمامة على أنها أسلوب حياة، مشيراً إلى أن ارتداء الكمامة يقي صاحبه بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 80% من الإصابة من الفيروس الخطير.

وأضاف أديب أن المستشفيات المصرية مازالت قادرة على استيعاب المرضى، لافتاً إلى ما يتناقله المواطنين بشأن الضغط على الأطقم الطبية والمستشفيات، قائلاً: "من هنا ولحد نص يونيو هي ذروة الإصابات في مصر".

وأشار الإعلامي إلي  أن الوصول إلى عقار لفيروس كورونا لن يكون قبل نهاية العام الجاري، قائلاً: "من هنا ولحد نصف العام المقبل ليس أمامنا غير الكمامة.. غطي فمك، دي وسيلة الحماية المتوفرة".

وأشار إلى أن الدولة بإمكانياتها نجحت في الحفاظ على حياة المواطنين إلى هذا الحد، مشدداً على ضرورة المساعدة من قبل المواطنين.

وعقب أديب على بيان وزارة الصحة أمس بارتفاع الإصابات، مشيراً إلى أن العلاج مكلف جدًا، مستشهدًا: "رأيت قائمة الأسعار في المستشفيات الخاصة اتخضيت".

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة ، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف، في بيان نُشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع "فيس بوك"، أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 879 حالة وفاة.

تعليقات القراء