ترند الموجز| رسالة قوية من «عمرو أديب»:هو احنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده..وأستاذ مناعة : بعض الحالات المصابة بكورونا لا تظهر عليها أعراض..وبرلماني يقترح تحويل مدارس المناطق الشعبية إلى أماكن عزل..وزارة الصحة تطلق تحديثات بتطبيق "صحة مصر"

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،هو احنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده..أستاذ مناعة :وبعض الحالاتالمصابة بكورونا تكون بلا أعراض..برلماني يقترح تحويل مدارس المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لاستيعاب اصابات كورونا..خدمات جديدة بتطبيق "صحة مصر"..وزارة الصحة تتلقي بلاغات الاشتباه بكورونا عبر التطبيق.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

«عمرو أديب» يتساءل : هو احنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده

علق الإعلامي عمرو أديب على الارتفاع في أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل يومي وخطير ومنها معدل إصابات اليوم الخميس والذي تجاوز الـ 1127 إصابة والـ29 وفاة.

وكتب "أديب" عبر حسابه الرسمي على على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" قائلا: هو معلش انا عندي سؤال بجد وانا مش عالم ولا خبير

وتابع : بس سؤال منطقى جدا : هو احنا حنفتح البلد ازاي والارقام بتنط كده ؟؟

وأضاف : المفروض نقفل اكتر هو ده اللي شوفناه فى العالم ,ارقام زياده نقفل ارقام ااقل نفتح والا انا فاهم غلط .

أستاذ مناعة : فيروس كورونا له درجات مختلفة من الإصابة وبعض الحالات لا تظهر عليها أعراض

أكد الدكتور أشرف عقبة أستاذ المناعة ، أن فيروس "كورونا" المستجد له درجات مختلفة من الإصابة وبعض الحالات تكون بلا أعراض.

وأوضح "عقبة"، خلال حواره بفضائية "إكسترا نيوز"  أن بعض الحالات المصابة بفيروس "كورونا" لا تظهر عليها أعراض ،و البعض الأخر يعاني من أعراض تنفسيه شديدة الخطورة بالإضافة إلي حدوث تجلطات في الأوعية الدموية .

ووجه أستاذ المناعة نصيحة للمواطنين بضرورة تناول بعض الفيتامينات التي تعمل علي تقوية المناعة خلال تلك الفترة لمساعدة الجسم علي مقاومة هذا الوباء القاتل والتغلب عليه .

برلماني يقترح تحويل مدارس المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لاستيعاب اصابات كورونا

قدم النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور،اقتراح بتحويل بعض المدارس في المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لإصابات فيروس كورونا البسيطة.

وقال "إسماعيل" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم " أن فتح المدارس؛ لاستيعاب الحالات البسيطة يعمل على تقليل انتشار الفيروس وانحساره, موضحا ان تطبيق العزل المنزلي في الأماكن الشعبية صعب؛ بسبب صغر حجم الشقق السكنية.

وأضاف ان أزمة كورونا أثبتت تلاحم المصريين مع الأطباء ودعمهم الدائم، قائلًا إن الأطباء والممرضين والإداريين في القطاع الطبي يقومون بملحمة في مواجهة الفيروس.

خدمات جديدة بتطبيق "صحة مصر"..وزارة الصحة تتلقي بلاغات الاشتباه بكورونا عبر التطبيق

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق بعض التحديثات بتطبيق "صحة مصر" على الهواتف المحمولة، والذي تم إطلاقه في منتصف أبريل الماضي.

وقالت وزيرة الصحة في بيان لها الخميس، إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على التيسير على المواطنين وتقديم أفضل خدمة طبية في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا بجانب تقديم إرشادات التوعية حول كيفية الوقاية من الفيروس.

وأضافت أنه تم تحديث بعض الخدمات بتطبيق "صحة مصر"، منها إضافة خدمة الإبلاغ عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد, والذي يمكن لأي شخص من خلالها الإبلاغ عن حالته أو عن حالة شخص آخر مشتبه في إصابته بفيروس كورونا، عن طريق الضغط على شاشة "إبلاغ" الموجودة بالتطبيق، وتسجيل اسم الحالة والرقم القومي، والإجابة عن بعض الأسئلة لتحديد مدى احتمالية الإصابة بالفيروس.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام , أنه يتم تصنيف الحالات بالاصابة وفقًا للإجابات علي الأسئلة، ثم يتم التواصل مع الشخص المبلغ عن حالته لنقله إلى المستشفى، حيث يتم ربطه بغرفة العمليات بالوزارة، كما يتم تقديم إرشادات العزل المنزلي.

 

تعليقات القراء