تفاصيل قرارات الرئيس السيسي لدعم المتضررين من فيروس كورونا

الموجز   

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عن تفاصيل القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطنين المتضررين من فيروس كورونا في مصر.

وقال راضي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء أمس الإثنين، إن اجتماع الرئيس السيسي مع المجموعة الاقتصادية أمس كان يهدف لتخفيف آثار تبعات أزمة فيروس كورونا، وللعمل على حماية أكبر قدر من القطاعات المتضررة، مؤكدًا أن حزمة القرارات التي تم اتخذها هي خطوة إضافية واستمرار للمبادرات التي اتخذتها الحكومة في هذا الاتجاه.

وأضاف المتحدث أن أبرز القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي أمس كانت منحة العمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر، والإسراع في بناء 250 وحدة إسكان اجتماعي، بالإضافة إلى حزمة قرارات لدعم قطاع السياحة والذي تضرر بشكل كبير بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وتابع راضي أنه تم اتخاذ قرار بإسقاط الضريبة العقارية للمنشآت الصناعية لمدة 6 أشهر، وتوفير قرض مساند للطيران المدني، بالإضافة إلى تخفيض الرسوم المستحقة للقطاعات المتضررة 3 أشهر بدون فوائد.

كما وجه الرئيس السيسي بوضع آلية لتوزيع الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، بشكل يمنع التزاحم والاختلاط الذي قد يؤدى إلى زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ القرارات بشكل فوري مع الالتزام بكافة الطرق الوقائية خلال توزيع هذه المبالغ على العمالة غير المنتظمة.

تعليقات القراء