«أبو بكر» يطالب «مدبولي» بتكريم نائب هيئة الإسعاف

الموجز 

وجه خالد أبو بكر، رسالة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، طالبه خلالها بتكريم الدكتور عمرو رشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، واستقباله بمكتبه، وذلك بعد رفضه رشوة قدرها 4 ملايين جنيه لترسية مناقصة على إحدى الشركات.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on e"،: "أدعو رئيس مجلس الوزراء لاستقبال الدكتور عمرو رشيد.. إنه مثال يجب أن تراه مصر.. هذه الأمر من الوقائع النادرة أن نجد موظف حكومي يرفض مثل هذه الرشوة.. فما عرض يوازي دخله لأكثر من 7 سنوات.. لكنه نظر لبلده وضميره وأسرته فخورة به.. ويجب استقباله وتكريمه على أخلاقه ووطنيته".

وأشاد خالد أبو بكر، بجهود هيئة الرقابة الإدارية، قائلًا: "إنها شريك حقيقي للإرادة السياسية في مكافحة الفساد في مصر".

ونشرت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير شريف سيف الدين بيان، جاء فيه: "في إطار التعاون المستمر والوثيق مع جهات إنفاذ القانون وخلال يوم واحد من نشاط هيئة الرقابة الإدارية، تم ضبط ثلاث وقائع رشوة في مجالات مختلفة، بدأت بواقعة عرض رشوة لم تقبل من نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية".

ورفض نائب رئيس هيئة الإسعاف المتاجرة بوظيفته نظير أربعة ملايين جنيه من المال الحرام، لترسية مناقصة لصيانة السيارات التابعة لهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية على إحدى الشركات بمبلغ 46 مليون جنيه، ‎حيث بادر بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية عن محاولة وإصرار صاحبي شركة خاصة تعمل في مجال صيانة السيارات بإقناعه لقبول مبلغ مالي وقدرة أربعة ملايين جنيه ليحصلوا على عقد صيانة سيارات الهيئة محل عمله وبإجراء التحريات عن الواقعة تأكد صحتها.

تعليقات القراء