بعد اعتذار ووعد «نمبر وان».. الطيار الموقوف بسببه يكشف تفاصيل جديدة: «محمد رمضان متصلش بيا برضه»

الموجز  

كشف الطيار أشرف أبو اليسر تفاصيل جديدة بشأن إيقافه وفصله من الخدمة، بسبب الصورة التي التقطها الفنان محمد رمضان داخل كابينة قيادة طائرة، وذلك بعد يوم واحد من تقديم "نمبر وان" الاعتذار له على الهواء مباشرة، مؤكداً أنه سيساعده في حل أزمته.

وقال أبو اليسر، في مداخلة هاتفية مع برنامج" الحكاية" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر" ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، إن الفنان محمد رمضان مشكوراً على الاعتذار الذي قدمه أمس.

وأضاف الكابتن الموقوف أنه انتظر أن يتصل به محمد رمضان من أجل حل الأزمة، إلا أن ذلك لم يحدث سواء منه أو من محاميه. 

وأشار أبو اليسر إلى أنه قبل عدة أشهر قام بالاتصال بمحامي الفنان محمد رمضان لكنه لم يرد عليه، متساءلاً: "ما المطلوب مني؟."

وتابع: "أنا تعبان نفسياً جداً أنا رجل لي تاريخ في الطيران المدني، وكان نفسي تاريخي الذي كان سينتهي بعد 3 سنوات ونصف (العام) ينتهي بتكريم وليس بإيقاف عن الطيران".

أما بخصوص الواقعة، فقد أكد الطيار الموقوف أنه "لم يقترح على الفنان محمد رمضان أبداً أن يأتي لمقر كابينة القيادة أو يلتقط هذه الصورة."

وأوضح أنه فوجئ برمضان أثناء قيادته الطائرة الخاصة، التي عادة تكون بدون باب عازل بين الكابينه والركاب، حيث طلب منه بالتقاط صورة من أجل أن يطالعها ابنه.

وأعرب الطيار الموقوف عن أمنيته في أن يتقبل وزير الطيران التماساً له بشأن إلغاء إيقافه مدى الحياة من الطيران، مشيراً إلى أن لم يقدم طلباً لأنه يعرف أن في مجال الطيران لا يمكن قبول أي خطأ.

وأكد أبو اليسر أنه لا ينكر خطأه، مشيراً إلى أنه لم يعارض قرار وزير الطيران بالإيقاف، لكن الأمر لم يكن مقصوداً على الإطلاق.

وطلب الطيار الموقوف بالجلوس مع محمد رمضان أو التواصل مع محاميه للنقاش بشأن الأضرار التي حدثت وكيفية تلافيها، مؤكداً أن رمضان لو كان حدثه مكالمة واحدة خلال الـ 4 أشهر كان هذا يكفيه.

https://youtu.be/vYRvBvO6WD0

وفي وقت سابق، تقدم الفنان محمد رمضان بالاعتذار للكابتن أشرف أبو اليسر الطيار المفصول من الخدمة بعد التقاطه فيديو معه داخل كابينة القيادة.

وخلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، قال رمضان: "أنا مستعد أعوضه بأى شئ واللى يطلبه أنا من دلوقتى ممكن أنفذه، موضحاً: "لم أتخل عن الرجل مثلما تردد بعض المواقع وأنا تحت أمره فى اللى يطلبه".

وأضاف: "أنا صعيدي ودى مش أخلاقى إن اتخلى عن أحد، واتمنى صوتي يوصل للطيران المدني لتخفيف العقوبة عن الكابتن وإعادته لوظيفته، مردفا: "أنا مستاء من أنى أكون سبب فى قطع عيش حد".

وأشار الفنان إلى أنه قبل أن يقوم بتصوير الفيديو استأذن الكابتن أولاً حيث وافق على التصوير، مضيفاً: "الفيديو مكنش فوتوشوب مثلا ولم يكن ضد رغبته وبيحصل فى كل دول العالم".

وكان الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر قد تحدث عن تفاصيل واقعة صورة محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة.

وقال أبو اليسر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسؤليتي" والمذاع عبر فضائية "صدي البلد"، إنه سمح لرمضان بالتقاط صورة معه خلال قيادة الطائرة على أساس أنها شخصية وليست للنشر.

وأضاف: "الفنان محمد رمضان قالي بعد إذنك ياكابتن هاخد صورة عشان أفرجها لابني، قولتله تمام لكن دون لمس أي شئ، ثم فوجئت أن الصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع أبو اليسر: "لم أعترض على قرار وزير الطيران، كون لا يوجد مبرر لتواجد محمد رمضان معي في كابينة القيادة، معقبا اللي مضايقني إن محمد رمضان مسألش فيا بتليفون حتى".

وأكمل: "أخبرت محمد رمضان في رحلة العودة أن نشر الصورة سيؤذيني قال لي لا تقلق سأتدخل لإنهاء الأزمة ولم يفعل أي شئ".

واختتم الكابتن أبو اليسر حديثه قائلاً: "انتظرت محمد رمضان يتواصل معي كما قال في الإعلام، وحاولت زيارته في مكتبه ولم أجده وأخبرت المحامي الخاص به أن ما فعله الفنان خراب بيوت".

تعليقات القراء