«قالتله كلام مينفعش أقوله على الهوا».. عمرو أديب يشيد برد تونس على أردوغان بشأن التحالف معه

الموجز  

وجه الإعلامي عمرو أديب التحية للشعب التونسي والقيادة التونسية بعد رد فعلهم القوي تجاه زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي.

وقال أديب، في برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي" أمس الجمعة، إن أردوغان "كان عايز يعمل لتونس كماشة، ويقنعهم أنه بيزور بلادهم لتوقيع عقود تجارية ومساعدتهم على تنمية كشوفاتهم في البحر المتوسط، بس محسبش حساباته صح، هو فاكر تونس زي قطر ولا سوريا؟". 

وأضاف الإعلامي أن أردوغان يعتاد على الدولة منتقصة السيادة، ولم يدرك أن تونس دولة ذات سيادة، ولها قرار، مشيراً إلى أن البيان الذي أصدرته أنقرة بشأن الزيارة "غبي".

وتابع أديب أن نشطاء تونس على مواقع التواصل الاجتماعي رفضوا عروض أردوغان وبيان أنقرة، مضيفاً أن الرئاسة التونسية والجهات الرسمية في البلاد أصدرت بيانات واضحة، مشيراً إلى أنها قالت لأردوغان: "كلام بايخ مينفعش أقوله على الهواء".

وكانت الرئاسة التونسية قد أكدت أن موقف الدولة محايد في ليبيا، وأنها لم تنضم لأي تحالف، معربة عن استياءها من التصريحات التي تناولت انضمام تونس لحلف تركي في ليبيا.

وقالت الرئاسة التونسية إن تصريحات أردوغان "لا تعكس فحوى اجتماعه مع الرئيس قيس سعيد. وإن الادعاءات الزائفة حول موقفنا من ليبيا تنم عن سوء تقدير"، مؤكدة أن الرئيس "حريص على سيادة البلاد وحرية قرارها".

 

https://youtu.be/0hbussQe66c

تعليقات القراء