طبيب الإعلامي شريف مدكور يكشف آخر تطورات حالته الصحية

الموجز  

كشف الدكتور شريف عبد الحليم، أستاذ مساعد في جراحة القولون بجامعة عين شمس، وأحد أطباء الفريق الطبي المعالج لشريف مدكور، عن تطورات الحالة الصحية للإعلامي.

وقال عبدالحليم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، إن هناك فيروس أنفلونزا منتشر في البلد حاليًا، مشيراً إلى أن مشكلة الإعلامي شريف مدكور هي نقص المناعة.

وأضاف عبدالحليم أن الفيروس كان شديدًا على الإعلامي شريف مدكور، موضحاً أن حرارته كانت مرتفعة بشدة وذلك بسبب نقص المناعة لديه.

وأشار إلى أن هذا الفيروس غير مؤثر على رحلة علاجه على الإطلاق، مؤكداً أنهم أنهوا علاجه، والآن في مرحلة المتابعة.

وأكد عبدالحليم أن الفيروس الذي أصيب به شريف مدكور ليس له علاقة بالدم الذي نُقل إليه من المستشفى؛ لأنه يعاني من "الأنيميا".

وشدد عبدالحليم على أن مرضى السرطان الذين يتناولوا جرعات الكيماوي ينبغي ألا يختلطوا بأشخاص لديهم برد أو أنفلونزا؛ لأن مناعتهم تكون ضعيفة، لافتًا إلى أن حالة الإعلامي أصبحت جيدة.

وفي وقت سابق، كشف الإعلامى شريف مدكور عن إصابته بفيروس يصيب الجسم، ويضعف مناعته، بسبب العلاج "الكيماوى" الذى يتناوله للشفاء من سرطان القولون.

وقال "مدكور" خلال "فيديو لايف" عبر حسابه الشخصي على "الفيسبوك" ,أنه بعد إجرائه عملية إزالة الورم، كان هناك بعض الإرشادات من الأطباء للحفاظ على مناعته، ومنها عدم مصافحة الآخرين وتقبيلهم، ولكن بعد العملية عدت للعمل ومارست حياتى بشكل طبيعى وكنت أخرج وأقود سيارتى، وحتى حينما يقبل عليا شخص ويقبلنى لم أكن أمنعه

وأضاف : أي حد بياخد كيماوي مناعته بتقل، دي حاجة معروفة، أنا كابرت شوية وبقيت أنزل ‏الشغل واعافر واشتغل زي ما أنا،فأنا جالي فيروس بقالي خمس أسابيع الفيروس ده بيبقى في الدم ‏وموجود عند كل الناس بس بيبقى بنسب قليلة ,أنا طلع عندي لغاية 900 وده أدى إن درجة ‏حرارتي بقالي خمس أسابيع واصلة لـ 39 ونص، هو مالوش علاج غير إن الجسم يحاول يتخلص منه

ووجه "شريف مدكور" رسالة لمرضى السرطان "ماحدش يقلق واللى عنده كانسر مايقلقش.. الموضوع مالهوش علاقة أوى بالسرطان .. أنا اللى أهملت ونزلت الشغل، متقلقوش حاجة عادية وهتعدى إن شاء الله".

https://youtu.be/DnUE6PSUT-A

تعليقات القراء