المتحدث باسم "تمرد": تعديل قانون النفقة وحبس الأب وحرمانه من الخدمات الحكومية، لمصلحة مين بيتم ذلك

الموجز

وقعت مشادة كلامية على الهواء ببرنامج «رأي عام» , والمذاع على قناة «تن» بين نجلاء عياد مؤسس مبادرة بداية جديدة لتأهيل المطلقات، وطارق الجارحي المتحدث باسم «تمرد» بسبب تعديلات قانون النفقة .

وقال "طارق الجارحي"، خلال حواره ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TEN"، إنه تقدم بمقترحات كاملة لتعديل قانون الأحوال الشخصية في إبريل 2017، ولم يتم مناقشته حتى الآن، كان رد رئيس اللجنة التشريعية والدستورية في مجلس النواب بأن الأزهر لم يرد على تلك التعديلات .

ومن جانبها  ردت مؤسس مبادرة "بداية جديدة لتأهيل المطلقات" «نجلاء عياد» إن هدف المبادرة هو تحسين العلاقة بين الزوج والزوجة جيدة وسوية بعد الطلاق، حتى لا تؤثر على الحالة النفسية للأبناء، بعيدة عن التراشق بعد الانفصال، مطالبة بزيادة النفقة التي يدفعها الزوج وتشديد عقوبة الحبس.

ورد المتحدث باسم «تمرد» ضد قانون الأسرة، قائلا «بلاش تدليس على المشاهدين، وانتي مؤسسة لتأهيل المطلقات وهو ده لا يتم إلا بحبس مطلقنها، وتحرموا الرجل من رؤية أبنائه» .

وأختتم قائلا : تعديل قانون النفقة وحبس الأب وحرمانه من الخدمات الحكومية، لمصلحة مين بيتم ذلك , المرأة ترفع 12 قضية من أجل النفقة بينما الرجل يرفع قضية واحدة فقط للرؤية .

https://youtu.be/u43RppDf6Ks

تعليقات القراء