ترند الموجز|لحظة اغتيال السياسية الكردية "هفرين خلف" .. وعمرو أديب يشن هجوما ناريا على قطر بعد القبض على «علي سالم، ووليد عبد العزيز»..والتفاصيل الكاملة لأزمة تغريدة طارق حامد ..وأردوغان يهدد أوروبا باللاجئين..«سنفتح لهم الأبواب»

إعداد : رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،  لحظة اغتيال السياسية الكردية "هفرين خلف" .. وعمرو أديب يشن هجوما ناريا على قطر بعد القبض على مصريين..والتفاصيل الكاملة لأزمة تغريدة طارق حامد المثيرة للجدل فى الزمالك..وأردوغان يهدد أوروبا باللاجئين..«سنفتح لهم الأبواب» .

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

لحظة اغتيال السياسية الكردية "هفرين خلف" على يد العدوان التركي على سوريا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاغتيال السياسية الكردية "هفرين خلف" على يد العدوان التركي على سوريا.

وحملت شبكة "روداو" الكردية الجيش التركي مسؤولية استهداف خلف، وذكرت وكالة "هاوار" أنها قتلت في "كمين لمرتزقة "داعش" على الطريق الدولي المودي لمدينة القامشلي".

وقال حسين عمر منسق حزب مستقبل سوريا في أوروبا إن هفرين كانت عائدة من اجتماع في مدينة الحسكة عندما وقع الهجوم الذي قٌتل فيه أيضا سائقها وأحد مساعديها.

هفرين خلف ولدت في مدينة المالكية قرب القامشلي عام 1983، وتنحدر حسب "هاوار" من "عائلة وطنية، حيث التقت والدتها سعاد بالقائد عبد الله أوجلان، ما كان له دور في صقل شخصية هفرين".

وكانت هفرين مؤمنة بأن إيجاد الحل الأمثل للأزمة السورية بيد السوريين ومن خلال حوار سوري سوري، يتفق عليه كافة السوريين، ويبدأ المجتمع من تنظيم نفسه على كافة المستويات عبر المؤسسات، بما يكفل للشعب حق تقرير المصير. ( للمزيد )

"تهمة تهلك من الضحك".. عمرو أديب يشن هجوما ناريا على قطر بعد القبض على مصريين

شن الإعلامي عمرو أديب، هجوما حادا علي قطر بعد قيام الأجهزة الامنية في الدوحة القبض علي اثنين من المصريين وهما علي سالم، ووليد عبد العزيز .

وقال "أديب" خلال تقديم برنامج "الحكاية" , والمذاع عبر فضائية "mbc مصر" : علي سالم، ووليد عبد العزيز متهمان بالتخابر مع الدولة المصرية، معقبا: "تهمة تهلك من الضحك" .. وهي التخابر مع مصر .. مصري يتخابر مع مصر .

واضاف "أديب" : وعرض "أديب"، تقرير بثته قناة الجزيرة القطرية تزعم فيه قطر أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يمول خلية من كبار موظفي الجزيرة تضم اثنين من المصريين وهما علي سالم، ووليد عبد العزيز لقرصنة بث بي إن سبورت، وإنشاء منصة بديلة لها.

واوضح أديب، أن المصريين يتعرضان لانتهاكات ضد حقوق الإنسان، منوها أنهما محتجزان في سجون لما يقرب من عام في أماكن غير آدمية وممنوع عنهما دخول الدواء.( للمزيد )

التفاصيل الكاملة لأزمة تغريدة طارق حامد المثيرة للجدل فى الزمالك

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن طارق حامد لاعب نادي الزمالك قام بنشر بيان عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام "انتظرت وصبرت كثيرا من أجل من أحبهم ويحبونني، ولاكن لقد طفح الكيل ولن أصمت مرة أخرى".

وتابع "حتحوت"، خلال تقديم برنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد» : طارق حامد حصل على وعد بالانتقال إلى نادي اتحاد جدة، وكان يريد الحصول على ترضية بعد عدم انتقاله إلى نادي بيراميدز , واضاف أن رسالة طارق حامد يريد من خلالها الحصول على مستحقاته، موضحا أن مسئولو نادي الزمالك قاموا بالاتصال بطارق حامد المتواجد مع المنتخب الوطني لكرة القدم في معسكره المغلق في الإسكندرية وأبلغوه هل هناك مشكلة بعد ما كتبه عبر انستجرام.

ونفي طارق حامد أن يكون ذلك بسبب مشكلة تخص النادي ولكن مع أحد شركاءه في الأعمال التجارية.( للمزيد )

الإبراشي: أردوغان يهدد أوروبا باللاجئين ..«سنفتح لهم الأبواب»

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، لجوء الرئيس التركي أردوغان عقب عدوانه على الشمال السوري تهديده بإطلاق اللاجئين السوريين على الدول الأوروبية بأنه ابتزازا للمجتمع الدولي.

وتابع "الإبراشي" خلال تقديم برنامجه "كل يوم"، و المذاع عبر فضائية "ON E" : أردوغان لا يريد من أي دولة التعليق على حربه في شمال سوريا ووصفها بأنها احتلال أو غزو ,مشيرا الي أن فرنسا قررت تعليق صفقة معدات عسكرية مع تركيا.

واختتم "الإبراشي" قائلا : الدول العربية والأوروبية والكبرى أكدت أن ما يفعله أردوغان في سوريا حاليا بأنه عدوان وعليه التوقف فورا .( للمزيد )

تعليقات القراء