موجز «التوك شو» || عمرو أديب : مصر ستصدر الكهرباء لـ أوروبا .. وعزة مصطفى لأصحاب السيارات: «اركنوا عربياتكم واشتركوا في المترو»..وأول محاكمة للبشير بعد أسبوع.. ووالد الطالبة مريم مصطفي : الحكم ظالم للغاية ولن اتنازل عن حق ابنتي

رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، عمرو أديب : مصر ستصدر الكهرباء لـ أوروبا .. وعزة مصطفى لأصحاب السيارات: «اركنوا عربياتكم واشتركوا في

المترو»..وأول محاكمة للبشير بعد أسبوع.. ووالد الطالبة مريم مصطفي : الحكم ظالم للغاية ولن اتنازل عن حق ابنتي

وفيما يلي التفاصيل :

عمرو أديب : مصر ستصدر الكهرباء لـ أوروبا .. و يجب أن نسعد بهذه المكانة

اكد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" , إنه تم مد كابل كهربائي تحت الماء إلى قبرص، ثم اليونان،

ومنها إلى باقي الدول الأوروبية مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاق بتزويد مصر لأوروبا بالكهرباء.

مضيفا أن الإنجليز والفرنسيين يتحدثون خلال الثلاثة أيام الماضية، خلال مؤتمرات متتالية، بأنهم الآن في أمان بسبب خط الغاز المصري إلى أوروبا، وأنهم أعلنوا أنهم أصبحوا لأول مرة في التاريخ لديهم مصدر آخر للغاز. ( للمزيد )

عزة مصطفى عن زيادة أسعار تذاكر المترو ": «بندفع في التوكتوك في مسافة شارع واحد فقط من 5 إلى 10 جنيهات»

ناشدت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم أصحاب السيارات قائلة : «اركنوا عربياتكم واشتركوا في المترو » .

وتابعت : أن استخدام وسيلة المواصلات "مترو الأنفاق" توفر في المجهود والوقت والفلوس.

وأوضحت، أن أسعار تذاكر الخط الأول والثاني من مترو الأنفاق ستظل كما هي بدون إجراء تغييرات، أما أسعار تذاكر الخط الثالث 9 محطات بواقع 5 جنيهات، و7 جنيهات لـ 16 محطة وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة 10 جنيهات.

كانت وزارة النقل قد قررت ، زيادة أسعار تذاكر الخط الثالث للمترو بداية من اليوم السبت. وتبدأ الأسعار من 5 إلى 10 جنيهات حسب عدد المحطات. ( للمزيد )

أول محاكمة للبشير بعد أسبوع.. وعمرو أديب: الوضع خطر جدا في السودان

اكد الإعلامي عمرو أديب، إن النائب العام السوداني قرر إحالة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير إلى المحاكمة بعد أسبوع، مشيرًا إلى أنه للمرة الرابعة سيشهد العالم العربي محاكمة لرئيس جمهورية.

وقال "أديب " خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت إن الوضع فى السودان أصبح مؤسفاً للغاية، لاسيما أن هناك العديد من الأحداث الشائكة تتم على الأراضى السودانية

وأضاف أن هناك مخاوف في السودان أن تصل لوضع ليبيا والصومال، مؤكدا أن الوضع خطر جدا في السودان، ومعقد. ( للمزيد )

والد الطالبة مريم مصطفي : الحكم ظالم للغاية ولن اتنازل عن حق ابنتي

انتقد حاتم مصطفى والد الطالبة المصرية مريم مصطفى ضحية العنصرية في بريطانيا , الحكم الصادر الحكم الصادر ضد قتلة ابنته .

وقال حاتم :: "الحكم ظالم للغاية وكنت أتوقع حكماً أقوى من ذلك".

وتابع : الشعب البريطاني تعاطف مع قضيته , ولكن لا يوجد عدالة فى بريطانيا .

كانت المحكمة البريطانية قد حكمت على عضوتين فى "عصابة" من الفتيات كانت هاجمت مريم فى محطة للحافلات بسبب "خلاف حول فتى" في فبراير الماضي من العام الماضى، وحكم على ماريا فريزر، البالغة من العمر 20 عاما، بالسجن لمدة 8أشهر، كما حكم على بريتانيا هانتر، البالغة 18 عاما، بتنفيذ الخدمة الاجتماعية. ( للمزيد )

تعليقات القراء