فيديو| تامر أمين يكشف: اجتماع ثلاثي وراء توقف إبراهيم عيسى

عبد الفتاح العجمي
 
وصف الإعلامي تامر أمين، اليوم الخميس، تصريحات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، التي ذكر فيها أنه لا علاقة للمجلس من قريب ولا من بعيد، بأزمة وقف برنامج الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الذي كان يُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، بـ«الصادمة»، مضيفًا: «إزاي يا دكتور علي؟ فهمني إزاي الكلام ده؟ أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب».
 
أضاف «أمين»، خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، «البرلمان نفسه أكد غضبه وانزعاجه وثورته واستياءه من إبراهيم عيسى، بسبب برنامجه، وأكد البرلمان أن عيسى يُهين ويُسيء المجلس، ثم استدعى البرلمان مندوب من هيئة الاستثمار، لإيقاف تراخيص القناة أو إيقاف البرنامج، إلا أن الهيئة رفضت، وكل هذا يؤكد أن المجلس حاول بالفعل إنه يوقف برنامج عيسى».
 
وكشف «أمين» عن أن رئيس البرلمان، عقّد اجتماع مع رئيس قناة «القاهرة والناس»، طارق نور، والدكتور حسن راتب، مالك قنوات «المحور»، باعتباره وسيط، بالإضافة إلى مجموعة من النواب، قبل إيقاف برنامج «مع إبراهيم عيسى» بـ48 ساعة، وتم خلاله عرض الانتهاكات التي يتهم بها البرلمان «عيسى» على رئيس القناة التي تعرض برنامجه، فضلًا عن اتهامه بأنه يُهدد الأمن القومي، حيث أن السلطات الإيطالية واجهت مصر بمقطع فيديو لـ«عيسى» يؤكد خلاله أن الشرطة المصرية هي التي قتلت جوليو ريجيني، بالإضافة إلى إهانتها المستمرة إلى المملكة السعودية، ما أدى إلى توتر العلاقات بين البلدين، وذلك طبقًا لمصادره الخاصة.
 
تابع «طارق نور خرج من الاجتماع إلى اجتماع أخر مع الأستاذ إبراهيم عيسى، وبعد 24 ساعة خرج بيان توقف البرنامج»، مستكملًا: «كل هذا يؤكد أن النواب كان طرف في وقف برنامج إبراهيم عيسى، فمينفعش يا دكتور علي تقول إن المجلس ملوش أي علاقة بإيقاف برنامج عيسى»، مشددًا على أن الإعلام المصري يشهد حالة من الفوضى والتخبط، لافتًا إلى أنه التزم الصمت ولم يُعلق على الواقعة في بداية الأمر إلى أن تصريح «عبد العال» أجبره على التعليق.

تعليقات القراء