الحسيني يدعو للتظاهر إلكترونيًا رفضا لنقل سفارة أمريكا إلى إسرائيل (فيديو)

عبد الفتاح العجمي 
التحرير نيوز
دعا الإعلامي يوسف الحسيني، لعدم القبول بأي حالِ من الأحول بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، مشيرًا إلى أن «ذلك بمثابة احتلال حقيقي للقدس، وانكسار حقيقي للكرامة العربية، ده لو باقي عندنا كرامة».
 
وأضاف الحسيني، خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، عبر فضائية «أون لايف»، أن العديد من العواصم العربية لا تحتمل حتى مظاهرات سلمية، ومن بينها القاهرة، داعيًا إلى التظاهر إلكترونيًا.
 
وتابع: «لابد أن نُدد بمنتهى العُنف السياسي.. كنا نتمنى منذ أن كُنا صغارًا أن لا يكون هناك وجودًا لتل أبيب، ويفضل اسمها تل الربيع وتظّل حيفة عربية، لكن أدي الله وأدي حكمته وأدي ضعفنا». وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي تلقى، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من ترامب، تم خلاله تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.
 
وأكد السيسي، حسب البيان، على «الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة»، مشدّدًا على ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط. 
تعليقات القراء