أزمة في الأهلي.. أحمد فتحي يقترب من بيراميدز بسبب المطالب المادية.. ومؤمن زكريا يطالب بـ 10 مليون جنيه

الموجز  

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين عن أزمة جديدة تضرب النادي الأهلي خلال فترة التوقف الجارية، بخصوص ظهير أيمن الفريق أحمد فتحي، ولاعب الفريق السابق مؤمن زكريا. 

وكشف ياسين، في برنامجه "نمبر وان" المذاع على فضائية "النهار"، أن أحمد فتحي اشترط على مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الحصول على مبلغ 15 مليون جنيه في الموسم الواحد نظير التجديد مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأكد الإعلامي أن مجلس إدارة الأهلي قرر رفض المطالب المادية لفتحي.

وأضاف أن مجلس إدارة الأهلي أصر على عرضه المقدم لفتحي بالحصول على مبلغ 11 مليون جنيه في الموسم الواحد.

وكانت وسائل إعلامية قد نقلت عن مصدر مقرب من أحمد فتحي قوله إن سبب فشل جلسة تجديد تعاقد اللاعب مع إدارة الأهلي التي أقيمت أمس، الإثنين، هو العرض المقدم من نادي بيراميدز الذي اقترب من التوقيع مع اللاعب بعد إنهاء الاتفاق علي كل الأمور.

وجاء عرض بيراميدز بحصول أحمد فتحي على 16 مليون جنيه صافي خالصة الضرائب ونسبة المشاركة لمدة موسمين، وأن اللاعب ووكيله نادر شوقي انهيا الاتفاق مع إدارة بيراميدز علي كل الأمور والتفاصيل التعاقدية، وأن إدارة الأهلي قدمت للاعب أعلي قيمة عقد داخل الفريق وهي ما يقرب من 11 مليون جنيه، لمدة موسمين، خالصة الضرائب، إلا أنه رفض، وتم إعفاؤه من نسبة المشاركة أيضًا بناءً علي رغبته ولكنه رفض أيضًا وطلب مهلة 48 ساعة للتفكير.

واجتمع فتحي مع لجنة التخطيط بالأهلي برئاسة محسن صالح لمدة 5 ساعات اليوم الاثنين في حضور زكريا ناصف وخالد بيبو ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ ومدير لجنة التعاقدات أمير توفيق، وطلب مهلة 48 ساعة للتفكير في العرض المقدم له.

وأكد مصدر لـ“القاهرة 24” أن لجنة التخطيط عرضت على أحمد فتحي 11 مليون جنيه في الموسم أسوة بوليد سليمان والتجديد لمدة موسمين، إلا أن فتحي رفض المساواة بالحاوي وطلب الحصول على نفس راتب علي معلول الظهير الأيسر التونسي، المقدر بمليون دولار.

وتابع المصدر، أن لجنة التخطيط أبلغت فتحي بأنهم لن يستطيعوا زيادة عقده عن وليد سليمان، ورد الجوكر: “اخرموا السقف، زي ما عملتوا مع صلاح محسن قبل كده وحصل على 12 مليون جنيه في الموسم”.
نادر شوقي عن عدم تجديد أحمد فتحي: اسألوا الأهلي

وشدد الجوكر للجنة التخطيط على أنه تناول كثيرا للعب للأهلي بعكس ما يتردد في الشارع الكروي، وذكرهم بعودته من أم صلال القطري بعدما تلقى اتصالا هاتفيا يطالبه بالعودة وترضيته ماليا إلا أنه لم يتم تقديره ماليا بالشكل الأمثل، حتى إنه كان يحصل على 6 ملايين جنيه في الموسم وفوجئ بأن صلاح محسن يحصل على 12 مليون جنيه في الموسم.

كما ذكر المصدر أن فتحي أبلغ لجنة التخطيط بأنه لولا الحاجة إلى خدماته كان سيتم معاملته مثلما حصل مع حسام عاشور ورفض تجديد تعاقده بنهاية الموسم الجاري.

كما كشف ياسين عن طلب لاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، من مسئولي القلعة الحمراء الحصول على مبلغ 10 ملايين جنيه قيمة عقده في موسمين.

وكان الأهلي قد قرر رفع اسمه من القائمة بداية الموسم الحالي، وفسخ عقده مع الفريق على خلفية إصابته بمرض يعوقه عن ممارسة كرة القدم حالياً.

وأكد الإعلامي أن مؤمن زكريا اشتكى أكثر من مرة من حالة التجاهل الشديد التي يلقاها من مسئولي النادي الأهلي، وهو ما دفعه على المطالبة بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

تعليقات القراء