في ظهوره الأول إعلامياً.. فايلر يفتح قلبه ويكشف عن عدة أمور بشأن النادي الأهلي.. ويتحدث عن سر استبعاد كهربا وصالح جمعة ورحيل أزارو.. ومفاوضات الزمالك

الموجز  

تحدث المدير الفني للنادي الأهلي، السويسري رينيه فايلر، عن عدد من الأمور بشأن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، منها سر استبعاد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا من قائمة الفريق، والأهداف التي يسعى لتحقيقها مع الفريق.

جاء ذلك في حوار تليفزيوني أجراه فايلر مع الإعلاميين أحمد شوبير وسيف زاهر، والذي تم بثه مساء أمس الإثنين على فضائية "أون تايم سبورت".   

كهربا

وكشف فايلر عن سر استبعاد كهربا من قائمة الفريق خلال الفرة الماضية قبل وقف النشاط الرياضي في مصر في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير الفني للأهلي إن قرار استبعاد كهربا "فني" وليس له علاقة بأحداث مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، مؤكداً أنه من قرر استبعاد اللاعب ولا دخل لمجلس إدارة النادي فيه.

وأكد فايلر أن ما حدث في مباراة السوبر المصري كان أمراً سيئاً، مشيراً إلى أن كهربا قام باستفزاز لاعبي الزمالك والعكس حدث ايضاً.

وأضاف فايلر أن كهربا لازال أمامه وقت كبير للمشاركة أساسياً مع الفريق، مؤكداً على إمكانياته الرائعة وأنه في حالة إلى تطوير مستواه البدني.

وأشار إلى أن مستوى كهربا في بدايته مع الفريق لم يكن جيداً نظراً لغيابه عن المشاركه لفترة طويلة، مشيراً إلى أنه طوّر من نفسه وعمل بجدّ خلال الفترة الماضية، مشدداً على أنه في حاجة إلى الاستمرار في التطوير حتي يشارك أساسياً.

أليو بادجي

وعن سر التعاقد مع اللاعب السنغالي أليو بادجي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قال فايلر إن بادجي لاعب صغير السن ولديه إمكانيات بدنية رائعة، مشدداً أن اللاعب بحاجة لمزيد من الوقت للتاقلم على طريقه اللاعب في الاهلي وخوض المباريات تحت ضغط.

وأكد المدير الفني السويسري أن بادجي سيكون له تاثيراً كبيراً داخل الفريق خلال الفترة المقبلة، بشرط الحصول على وقت أكبر للمشاركة.

التعاقدات الجديدة

وأكد فايلر أنه يرغب في ضم عدد من اللاعبين للفريق، مشيراً إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك لأن المفاوضات في بعض الأوقات تفشل.

وليد أزارو

وعن المهاجم المغربي وليد أزارو، قال فايلر إنه لاعب مميز وجيد ولديه امكانيات رائعة، كما أنه قدم مستويات جيدة للغاية مع الفريق في المواسم الماضية.

وأكد أن علاقته بأزارو جيدة، مشيراً إلى أنه حصل على فرص أكثر من زملائه بالفريق لذلك فضّل رحيله.

وعن سر رحيل أزارو إلى نادي الاتفاق السعودي، قال فايلر إن المهاجم المغربي طريقه لعبه تعتمد على الكرات المرتدة وهو ما لا يناسب طريقه لعبه.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن أزارو انفعل قبل إحدى المباريات لعدم مشاركته أساسياً، لكنه تحمل غضبه ولم يعاقبه مطلقاً.

صالح جمعة

وعن صانع ألعاب الفريق صالح جمعة، أكد فايلر أنه تحدث مع اللاعب حيث نصحه بالالتزام، مشيرًا إلى أنه لا يعنيه على الإطلاق إذا انتقل اللاعب لصفوف الزمالك.

وأضاف فايلر: "يجب على كل لاعب أن يعمل بشكل جماعي وفردي مع الفريق، ويجب أن يساعد زملائه في الملعب، صالح جمعة يحب أن تكون الكرة في قدمه فقط وهذا لا يناسب اللعب الجماعي".

وتابع: "صالح لكي يستحق أن يلعب يجب أن يعود لمستواه في الموسم الماضي، هو لديه مشكلة ذهنية ويجب أن يركز على مستواه قليلا لكي يستحق المشاركة".

وأكد فايلر أنه تحدث مع صالح جمعة مرتين منذ انضمامه إلى الأهلي، مؤكداً أنه لن يتحدث معه 10 مرات، لأن الفريق به لاعبين غيره، مشدداً على أنه يفضل العمل مع اللاعبين الذين ينفذون التعليمات، وأن اللاعبين المحترفين ينبغي عليهم سماع كلام مدربيهم.

وأضاف: "قلت لإدارة النادي أنه من الأفضل له أن يلعب في نادي أخر لكي يشارك، لو اشتغل على نفسه خارج النادي وانضم لغيره سيكون أفضل له، وسيكون صعب أن يكون متواجد ضمن الفريق وهو خارج حساباتي خاصةً بعد تصريحاتي عنه".

عقده مع الأهلي

وتحدث فايلر عن تمديد عقده مع النادي الأهلي، حيث قال إنه وحتى الآن لم يتحدث مع مجلس إدارة النادي في أي تفاصيل بشأن ذلك، مؤكداً أن هناك نية للتجديد.

وأضاف: "لا نعرف الظروف التي ستحدث بسبب فيروس كورونا، من السهل أن أكمل عملي مع النادي، وأرغب في الاستمرار مع الأهلي، وشروطي لن تكون مجحفة، وإدارة النادي لدية النية في استكمال تعاونها معي".

تشكيل وجهاز الفريق

وعن اختياره تشكيل الفريق، قال فايلر: "القرار ليس لي وحدي، بل الجهاز الفني بأكمله، الكل يقترح وأختار أفضل لاعبين، واختيار التشكيل الأمثل هو من صميم عملي".

وأضاف: "سعيد جدًا بالجهاز الفني المعاون بأكمله، ولدينا ثقة في الأجانب والمصريين، وأستبعد حدوث تعديلات في هذا الوقت".

شائعات

وعن شائعة نشوب أزمة بينه وبين مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، قال فايلر: "أشعر بالارتياح في النادي، وأثق في أفراد جهاز الفني، لا يوجد لدي مشكلة معهم".

تعاقده مع الزمالك

وكشف فايلر عن ترشيحه لتولي مسئولية تدريب فريق الزمالك مطلع الموسم الجاري، قبل أن يوافق على قيادة الأهلي.

وقال فايلر: "كنت متاحاً في سوق الانتقالات، كان هناك تواصل معي من بعيد عن طريق بعض الوسطاء، لكن لم ترتق لمفاوضات رسمية مع رئيس نادي الزمالك أو أي مسؤول حول بنود التعاقد".

وأضاف المدرب السويسري "ما يمكنني قوله أن الزمالك لديه حاليا مدرب كبير، وأنا سعيد بالعمل مع الأهلي".

وتابع "لم يكن ممكنا رفض عرض الأهلي، فهو ناد كبير، ولم أتردد، وجئت لتحقيق نتائج جيدة مع الفريق، لم أشعر بالخوف من تدريب أي فريق، يجب أن أكون على قدر ثقة المسؤولين بي، لم أشعر بالخوف من أي تجربة سابقة".

وأكد أنه تابع الفريق ومستوى المنافسة، حيث قام بإعداد جيد لعمله لكي يعمل في ظروف صحية، بالرغم من عدم خوضه فترة إعداد مع الفريق، إلا أنه تجاوز الأمر وحقق نتائج جيدة.

وعن مفاوضاته مع الأهلي، أكد رينيه فايلر "فكرت في بنود تعاقدي، لا أريد التطرق لتفاصيل، واتفقنا في النهاية ورأيت نفسي قادرا على تحقيق إنجاز، لم أفكر أو أركز في التشكيك بقدراتي عند التعاقد معي، بل كان كل تركيزي مع عملي فقط، ولا أشغل بالي بما يتردد حولي، ما يهمني نتائج وأداء الفريق فقط".

https://youtu.be/xydOAAPRMsU

تعليقات القراء