صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل خطة استئناف الدوري الإنجليزي وموعد نهايته

الموجز  

كشفت تقارير صحفية عن خطة مسئولو كرة القدم في إنجلترا بشأن استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في ظل توقف عدد من المسابقات في أوروبا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، في تقرير لها اليوم الإثنين، إن مسئولي رابطة الدوري الإنجليزي، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة اللاعبين، يدرسون إمكانية وضع لاعبي أندية البريميرليج تحت عزل صحي صارم في الفنادق لمدة شهر، قبل استئناف المسابقة.

وأوضحت الصحيفة أن الخطة تقوم على استئناف مباريات الدوري الإنجليزي في يونيو المقبل، مع ضغط المباريات، وإخضاع اللاعبين لعزل صحي صارم في الفنادق، وإقامة المباريات دون جمهور، لمنع أي فرصة لتفشي الفيروس الفتاك في صفوف لاعبي الأندية.

وأضافت أنه سسيتم تعقيم الملاعب والفنادق التي سيقيم فيها اللاعبون بشكل شامل، كما سيتم عزل اللاعبين، على أمل استكمال الموسم الكروي ونهايته في يوم 12 يوليو المقبل، حيث تنتهي العقود الخاصة بحقوق البث التلفزيوني في الـ 15 من نفس الشهر.

ونقلت عن مصادر لها قولها إن هناك عدد من التوقعات التي تشير إلى أن تفشي فيروس كورونا سيصل إلى ذروته خلال الأسابيع الثلاث المقبلة.

وأكدت الصحيفة أن حل الأزمة وإستكمال مسابقة الدوري سيؤدي إلى إضفاء بعض الترويح على المواطنين الإنجليز، الذين يعانون من العزل الصحي في ظل انتشار كورونا، بجانب إنقاذ اتفاق حقوق البث التليفزيوني، حتى لا تضطر الأندية لسداد ما يقرب من 780 مليون جنيه إسترليني لشركات البث.

وأشارت إلى أن من بين المقترحات "زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية، والسماح بإضافة لاعبين أجانب آخرين فوق العدد المسموح به، وذلك لمساعدة الأندية في مواجهة ضغط المباريات الذي يمكن أن يشهد إقامة 10 مباريات في شهر واحد.

وأكدت الصحيفة أن الأندية تخشى من استمرار حرمان الجماهير من حضور المباريات حتى أكتوبر المقبل، نظراً لاستمرار حالة القلق إزاء الوضع الصحي، إضافة إلى السيناريو الأسوأ، وهو عدم السماح بفتح الملاعب من الأساس، في حالة تفاقم الأوضاع.

تعليقات القراء