«ضرب وهتافات عنصرية واعتداء على الحكم».. حيثيات عقوبات مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

الموجز  

نشرت صحيفة "اليوم السابع" حيثيات قرارات لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري لكرة القدم والتي أصدرها أمس السبت على خلفية الأحداث التي شهدتها موقعة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك وأقيمت على ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول بلجنة الانضباط باتحاد الكرة قوله إن اللجنة خاطبت مجلس أبوظبي الرياضي والمركز الإعلامي وحصلت على شريط المباراة الأصلي لمناقشة جميع الحالات والوقائع، بالإضافة إلى تفريغ 20 كاميرا بالملعب نظراً لتطبيق تقنية الفيديو، بجانب تقرير حكم المباراة ومراقبها ومدير لجنة المسابقات . 

وأوضح المصدر أن العقوبات جاءت على النحو التالي:

كهربا 

نظراً لما أوضحته الكاميرات وتقرير الحكم الذي قال إن الطرد المباشر جاء بسبب سوء السلوك ومحاولة الاعتداء على الحكم وعبدالله جمعة لاعب الزمالك، موضحا أن اللائحة تعطيه الحق في هذه الحالة في توقيع ما تراه اللجنة من عقوبات وإن وصلت للحد الأقصي.

إمام عاشور

رصدت عدسات الكاميرات اعتداء لاعب الزمالك على وليد سليمان "بالشلوت"، وهو أمر يستوجب توقيع أقصى عقوبة في اللائحة .

أحمد زاهر إداري الزمالك

كشفت عدسات الكاميرات أن زاهر قام بالاعتداء بالضرب على 4 لاعبين من الأهلي، وهم أحمد الشيخ ووليد سليمان وحسين الشحات ومحمود كهربا، وبالتالي استحق أقصى عقوبة .

شيكابالا

تعرض اللاعب قبل وأثناء المباراة لهتافات عنصرية ولا أخلاقية ضده، ولم يلتفت لها اللاعب، قبل أن يقوم قائد الزمالك بالرد عليها بتوجهه للجماهير الحمراء.

وقال المصدر إن ما فعله شيكابالا سلوك موجود فى الملاعب الأوروبية، فعله من قبل كريستيانو رونالدو وسيميوني، مشيراً إلى أن اللجنة راعت أن سلوك اللاعب كان رد فعل على البذاءات والهتافات ضده، علماً بأنه سبق ووقعت اللجنة ضده غرامة 50 ألف جنيه بعد نهاية الكأس أمام بيراميدز قبل أن تضاعف اللجنة العقوبة 3 مرات هذه الواقعة بإيقافه 8 مباريات و100 ألف جنيه .

عبد الله جمعة

قام لاعب الزمالك باستفزاز واستثارة جمهور الأهلي بعد المباراة

أجاي وياسر إبراهيم

قام اللاعبان باستفزاز واستثارة جمهور الزمالك بعد المباراة

عقوبات على الأهلي والزمالك 

وأمس السبت، أصدرت لجنة الانضباط القرارات التالية:

- إيقاف كل من محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

- إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

- إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

- إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي لاعبيّ الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

- تغريم كل من الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

- منع السيد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

تعليقات القراء