تفاصيل ليلة السوبر المصري.. ركلات الترجيح ترجح كفة الزمالك.. عبدالله جمعة يتسبب في مشاجرة عنيفة.. «إشارات بذيئة» من شيكابالا لجماهير الأهلي.. كروت حمراء وعقوبات منتظرة.. والفرحة «كسّرت» السوبر الإفريقي

الموجز - شريف الجنيدي 

حسم الزمالك مباراة السوبر المصري لصالحه بعد الفوز على النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، في المواجهة التي أقيمت مساء أمس الخميس على ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات.

سجل للأهلي كل من على معلول وعمرو السولية ومحمود متولي وأهدر محمد هاني وإليو بادجي، بينما أحرز للزمالك كل من محمود علاء وفرجاني ساسي وطارق حامد وعبدالله جمعة وأضاع أشرف بن شرقي.

https://youtu.be/k6KK7rvYePY

احتفال عبدالله جمعة

نشبت اشتباكات بين لاعبي الأهلي والزمالك بعد انتهاء ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح الفريق الأبيض.

وتوجه لاعب الزمالك عبد الله جمعة صاحب الضربة الأخيرة والتي حسمت المباراة لصالح فريقه، للاحتفال بالفوز أمام جماهير الأهلي، بطريقة استفزت لاعبي الأحمر لتنشب المشاجرة التي شهدت ركلا بالأقدام والأيدي بين الفريقين.

شيكابالا يحتفل بطريقة بذيئة

بعد ركلة الجزاء الأخيرة التي سجلها عبدالله جمعة وحسمت المباراة لصالح الزمالك، توجه اللاعب محمود عبدالرازق "شيكابالا" كابتن الفريق الأبيض ناحية جماهير الأهلي.

ووجّه شيكابالا إشارات بذيئة لجماهير الأحمر التي ألقت زجاجات المياه الفارغة عليه وعلى لاعبي الزمالك.

https://youtu.be/spP5FOyjA7c

غضب متعب

وجه عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق رسالة شديدة اللهجة لعبدالله جمعة لاعب نادي الزمالك بعد تكرار تعمده استفزاز جماهير الأهلي في مباراة السوبر المصري بعدما حدث في السوبر الأفريقي.

وقال متعب:" أنت استفزيت جمهور الأهلي بعد السوبر الأفريقي وسكتنا، راجع تستفزهم تاني؟.. ده النادي الأهلي ودة جمهور الأهلي مش مقبول بالمرة حد يقلل منهم ".

وتابع متعب:" إنت كسبت روح أحتفل مع جمهورك لكن مالك ومال المنافس، لو متعرفش الأهلي روح شوف التاريخ والتاريخ هيقولك مين النادي الأهلي.

https://youtu.be/6-2gnAqC87s

كروت حمراء و"قبلة" على الرأس

قام الحكم النرويجي الذي أدار مباراة السوبر المصري، بإشهار أكثر من بطاقة حمراء للاعبي الأهلي والزمالك، وذلك بعد الشجار العنيف الذي اندلع بينهم بسبب ما قام به عبدالله جمعة وشيكابالا.

ورصدت عدسات الكاميرات تقبيل رئيس اتحاد الكرة، عمرو الجنايني، لرأس لاعب الأهلي وليد سليمان أثناء مراسم تسليم الميداليات خلال عتاب بسبب ما جرى خلال اللقاء.

كهربا يتعرض للطرد

أكد المدير الفني للأهلي، السويسري رينيه فايلر، أن محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الفريق تعرض للطرد بعد انتهاء مباراة السوبر المصري.

وخلال الؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المبارة، قال فايلر: "عرفت أن كهربا تعرض للطرد وأنا لم أرى ذلك، وأبلغوني أنه سيغيب عن المباراة المقبلة أمام الزمالك في قمة الدوري هذا الأمر أحزنني كثيراً".

وأضاف فايلر: "أتقبل الهجوم الذي أتعرض له في الأسئلة خلال المؤتمر الصحفي، فلو كنت فزت، كنتم ستهنئونني".

الفرحة "كسّرت" السوبر الإفريقي

قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن أحمد عيد لاعب الفريق الكروي الأول قام بتكسير كأس السوبر الإفريقي، وذلك بعد تحقيق الفوز على الأهلي.

وصرح أحمد مرتضى، في مداخلة هاتفية ببرنامج "البريمو" المذاع على قناة "تن" الفضائية، بأنه حصل على كأس السوبر المصري من اللاعبين بسبب "تكسيرهم لكأس السوبر الإفريقي جراء الإفراط فى الفرحة".

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن جماهير الأبيض كانت لها مجهود عظيم خلال المباراة، وأنها السبب فى تتويج الفريق بلقب السوبر المصري والإفريقي.

https://youtu.be/bIoVKjkL2t8

عقوبات منتظرة

علق رئيس اتحاد الكرة عمرو الجنايني على المشاجرة التي حدثت بين لاعبي الأهلي والزمالك عقب نهاية مباراتهم في السوبر المصري.

وفي تصريحات لقناة "القاهرة والناس"، قال الجنايني: "كرة القدم يحدث فيها مثل هذه الأحداث، ولجنة الانضباط سترى وأي أحد تجاوز أو أخطىء سيعاقب".

وأكد أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة سترى الأحداث كلها "والذي يستحق العقاب سيعاقب".

وأردف: "قرارات لجنة الانضباط غير قابلة للنقاش، ولم نتدخل في عملهم رئيسيها قاضي ونتعاد كلنا على احترام قرار القاضي".

من جانبه، قال  عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، محمد فضل، في مداخلة هاتفية ببرنامج البريمو المذاع على قناة "تن": "إذا أظهرت مراجعة المباراة تجاوزات في مباراة السوبر سيتم بالطبع توقيع عقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك".

وأضاف فضل: " تنظيم المباراة كان من قبل مجلس أبو ظبي مع الاتحاد المصري، لكن عندما تحدث مشكلة نحاول السيطرة عليها لم أر كل شىء في التلفزيون، ولا أعرف ما حدث بالتفاصيل".

وتابع: "لو هناك خروج عن النص من بعض اللاعبين ستكون هناك عقوبات، ما رأيته في الملعب كان خطأ، وكان يجب أن نسيطر ونحل لأن في الآخر هذه وجهة لمصر".

تعليقات القراء