من البداية للنهاية.. قصة أكبر لاعب كرة محترف بالعالم يلعب بالدوري المصرى عمره 75 عامًا يمتلك موهبة "صلاح".. وبهادر: أمامى تحدي كبير

الموجز

الرياضة لا تقف عند سن محدد، فالموهبة والعزيمة يقودان صاحبهما إلى تحطيم كل المعتقدات والأرقام القياسية، خاصة في لعبة كرة القدم معشوقة الجماهير.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قيد أكبر لاعب محترف في العالم وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووفقا لم نشره حساب الاتحاد على فيسبوك، يبلغ اللاعب من العمر 75 عاما، ويدعى عز الدين بهادر، وقد وقع لنادي "6 أكتوبر" ضمن أندية القسم الثالث.

ويستعد بهادر لدخول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، مع بدء مشاركته مع ناديه في المباريات، التي دعي إليها مندوبون من الموسوعة الشهيرة.

ونشر حساب الاتحاد المصري لكرة القدم صورا للمدير التنفيذي للاتحاد، وليد العطار، عند استقباله اللاعب بهادر ومسؤولي نادي "6 أكتوبر" في مكتبه، عند حضورهم لاستكمال إجراءات تسجيل اللاعب. حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".

يذكر أنه قد أعلن قبل أيام عن تمديد اللاعب الياباني كازويوشي ميورا، المولود في فبراير 1967، ويبلغ حاليا 53 عاما، عقده مع ناديه الياباني "يوكوهاما اف سي" للمرة الثالثة، وقد اعتبر أكبر لاعب محترف سنا في ملاعب كرة القدم حول العالم، لكن بهادر يعد أكبر سنا بكثير إذ يبلغ من العمر 75عاما!

ونشر موقع "اليوم السابع" فيديو لتدريب عز الدين بهادر، أكبر محترف بالدورى المصرى، والذى تم قيده فى فريق 6 أكتوبر أحد أندية القسم الثالث، والذى يستعد  لدخول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية مع بدء مشاركته مع ناديه فى المباريات التى دعا لها مندوبو الموسوعة.

وكان وليد العطار، المدير التنفيذى للاتحاد، قد استقبل فى مكتبه اللاعب ومسئولى النادى لدى حضورهم لاستكمال إجراءات التسجيل، والذي يؤكد بعض المقربين منه أنه يمتلك بعض مواهب لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

بدوره، أكد عز الدين بهادر نجم نادي 6 أكتوبر الذي تم قيده بقائمة الفريق في عمر 75 عاماً أنه لم يلعب كرة القدم على المستوى الاحترافي طيلت عمره الا أنه شغوف باللعبة منذ أن كان طالباً بكلية الهندسة.

أضاف عز الدين بهادر في تصريحات خاصة لموقع "سوبر كورة" أنه لم يلعب لأي نادي سواء على المستوى الاحترافي أو الهواة حتى الآن وأنه كان يلعب بكل قوة خلال فترة تجنيده بالجيش.

تابع عز الدين بهادر أنه ظل لفترة طويلة يلعب في الكويت مع أصدقائه مشدداً على أن نادي 6 أكتوبر تعرف على الفيديوهات الخاصة بي مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتقابلت بعدها مع المدير الفني للفريق حتى تم اقناعهم بمبرراتي الخاصة بالدخول في الموسوعة العالمية.

 

ومن ناحية أخرى، يناقش وفد اتحاد الكرة الذى يضم الثلاثى محمد فضل وأحمد عبد الله وحمادة زاهر، مع مسئولى الشركة الألمانية المسئولة عن تصميم قمصان المنتخبات الوطنية، التصميم الجديد لقميص المنتخب الأول، وكذلك قميص المنتخب الأولمبى الذى يشارك فى أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن يخطر الوفد الثلاثى مسئولى الشركة بمواصفات قميص منتخب مصر الأولمبى فى طوكيو وفقا للوائح البطولة، حيث تنص لوائح البطولة على منع وضع شعار أى اتحاد على قمصان المنتخبات المشاركة، وحال مخالفة ذلك توقع عقوبات على اتحاد الكرة.

ويدرس مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تكريم للجهاز الفنى المنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب بعد التأهل لأولمبياد طوكيو والفوز ببطولة كاس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى استضافتها مصر فى شهر نوفمبر الماضى وذلك على هامش مباراة السوبر المصرى المقرر لها 20 فبراير المقبل بالإمارات والتى تجمع الاهلى بصفته بطل دورى النسخة الماضية والزمالك بطل كاس مصر على أن يتم تكريم الجهاز الفنى قبل انطلاق المباراة. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


وكشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه تقرر صرف مبلغ 500 ألف درهم لصاحب المركز الأول فى بطولة السوبر المحلى و300 الف درهم لصاحب المركز الثانى خلال البطولة التى ستقام فى الأمارات يوم 20 فبراير المقبل بين الاهلى والزمالك.

 

تعليقات القراء