هل يعود جوارديولا لقيادة برشلونة الموسم المقبل؟

الموجز  

أصبح مستقبل المدير الفني لبرشلونة الإسباني، إرنستو فالفيردي، مهددًا بعدما طالب قطاع كبير من الفريق الكتالوني برحيله عن تدريب الفريق بسبب تراجع الأداء وبشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تداولت عدد من وسائل الإعلام أنباء عن وجود بند في عقد بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، يسمح له بفسخ عقد ناديه.

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن إدارة برشلونة تراقب موقف جوارديولا من الاستمرار مع مانشستر سيتي، تمهيدًا للتحرك لإعادته مرة أخرى لتدريب الفريق.

وإذا قرر المدير الفني الأسبق لبرشلونة الرحيل عن المان سيتي، ستقدم إدارة الفريق الكتالوني على التفاوض معه بنهاية الموسم عن طريق تفعيل بند في عقده يسمح له بفسخ التعاقد إذا ما استوفى بعد الشروط التي ترضي النادي الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي يعاني هذا الموسم تحت قيادة بيب الذي يبدو وأن أفكاره قد نفدت ولم يعد قادرًا على اللحاق بليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن زوجة بيب جوارديولا تلعب دورًا مؤثرًا في تحديد وجهته المقبلة، سواء بالاستمرار مع مانشستر سيتي أو الرحيل إلى فريق آخر.

وأفادت الصحيفة بأن زوجة بيب قد عادت إلى برشلونة مع أحد أبنائها الثلاثة في الصيف الماضي.

ولفتت إلى أن زوجة جوارديولا تمتلك شركة أزياء ناجحة في برشلونة، إلا أنها تجد صعوبة في إدارة أعمالها أثناء إقامتها في مدينة مانشستر.

وخلال فترة توليه قيادة لبرشلونة، نجح جوارديولا في اكتساح الجميع وحصد العديد من الألقاب قبل رحيله لتدريب بايرن ميونيخ الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولو برشلونة سيستقبلون مدربهم السابق بأذرع مفتوحة، خاصة مع فشل البلوجرانا في حصد لقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015.

على الجانب الآخر، نفى المدرب الإسباني وجود بند في عقده يسمح له بمغادرة مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين مع نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن جوارديولا يمكنه الرحيل دون الإخلال بعقده طالما استوفى بعض الشروط التي ترضي النادي، ورغم ذلك تثق إدارة مانشستر سيتي في أن بيب سيبقى موسماً آخر رغم أنه أظهر بعض علامات الإحباط وعدم الرضا مؤخرًا من تراجع النتائج وكثرة الإصابات بالفريق.

والشهر الماضي، قال جوارديولا إنه كان مستعدًا لتوقيع عقد جديد مع مانشستر سيتي رغم أنه يخوض موسمه الرابع حاليًا مع الفريق.

ونجح جوارديولا في قيادة مانشستر سيتي في حصد 7 ألقاب محلية من أصل 8 متاحة، بما في ذلك جميع الألقاب المحلية الثلاثة الموسم الماضي في رقم قياسي غير مسبوق.

تعليقات القراء