موجز الرياضة ||برشلونة يسقط في فخ التعادل ويمنح الريال فرصة الصدارة قبل الكلاسيكو..ليفربول يواصل الابتعاد بالصدارة بهدفي «صلاح»..وليستر يتعثر أمام نوريتش.. وبورنموث يعمق جراح تشيلسي

إعداد : رضا علي

في إطار حرص موقع "الموجز" على تقديم خدمة إخبارية مميزة لقراءه ومتابعيه , نعرض لكم موجز لأهم وأبرز أحداث الرياضة ليوم السبت، والتى يأتى على رأسها :

برشلونة يسقط في فخ التعادل ويمنح الريال فرصة الصدارة قبل الكلاسيكو

سقط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه ريال سوسيداد، بنتيجة 2-2، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أنويتا"، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.

وسجل أهداف برشلونة أنطوان جريزمان في الدقيقة 38، ولويس سواريز في الدقيقة 49، بينما سجل هدفي ريال سوسيداد ميكيل أوريازابال من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وألكساندر إيزاك في الدقيقة 62.

و بتلك النتيجة رفعت رصيد فريق برشلونة للنقطة 35، في صدارة الدوري الإسباني، بفارق نقطة عن ريال مدريد، فيما ارتفع رصيد ريال سوسييداد للنقطة 28 بالمركز الرابع.

ليفربول يواصل الابتعاد بالصدارة بهدفين لـ محمد صلاح

نجح فريق ليفربول في توسيع الفارق مع نادي ليستر سيتي، مؤقتاً إلى 11 نقطة، قبل نهاية مباريات الجولة، وإلى 17 نقطة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب الموسم الماضي، والذي حرم ليفربول من التتويج رغم الموسم التاريخي الذي قدمه لاعبو الريدز في المسابقة.

وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد فريق واتفورد عند 9 نقاط، في المركز الأخير بجدول الترتيب، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في البطولة الإنجليزية، مقابل 6 تعادلات، و10 هزائم.

وحقق صلاح، رقما مميزا بعد تسجيله هدفين أمام واتفورد، وأكدت شبكة "Squawka" الإنجليزية أن صلاح بات الآن أكثر تسجيلا للأهداف فى كل البطولات برصيد 84 هدفا متخطيا لويس سواريز، صاحب الـ82 هدفا.

تشيلسي يسقط في عقر داره أمام بورنموث

استطاع بورنموث تحقيق الفوز علي مضيفه تشيلسي، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد دان جوسلينج في الدقيقة 84.

وبتلك النتيجة رفع بورنموث رصيده إلى 19 نقطة، ليرتقي إلى المركز الـ14، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة الـ29 في المركز الرابع وبفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي.

ليستر يتعثر أمام نوريتش

توقفت سلسلة انتصارات ليستر المتتالية في الدوري عند ثمانية بعد تعادله أمام ضيفه نوريتش صاحب المركز ما قبل الأخير بنتيجة 1-1 ليبتعد بفارق 10 نقاط عن ليفربول في المركز الثاني.
تقدم نورويتش سيتي بهدف أحرزه المهاجم الفنلندي تيمو بوكي في الدقيقة 26 وتعادل ليستر سيتي عن طريق حارس نورويتش سيتي تيم كرول في مرماه بالدقيقة 38

وارتفع رصيد ليستر إلى 39 نقطة في المركز الثاني، وارتفع رصيد نورويتش سيتي إلى 12 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

مونتيري المكسيكي يقصي السد القطري ويواجه ليفربول في نصف النهائي

فاز فريق مونتيرى المكسيكى على السد القطرى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

أحزر أهداف مونتيرى، ليونيل فانجيونى فى الدقيقة 23، وفونيس مورى فى الدقيقة 45+1، وكارلوس ألبيرتو جوميز فى الدقيقة 77.

فيما سجل هدفى السد بغداد بونجاح فى الدقيقة 66، وعبد الكريم حسن فى الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وتأهل فريق مونتيرى المكسيكى إلى نصف النهائى من مونديال الأندية ليضرب موعدا مع ليفربول الإنجليزى يوم الأربعاء المقبل.

 

 

 

 

تعليقات القراء