استمرار غياب «معلول».. الأهلى يستهدف صدارة الدوري أمام دجلة بـ«توليفة جديدة».. «التوقيت وطاقم التحكيم والقنوات»

الموجز

يستهدف فريق النادي الأهلي استعادة صدارة الدوري الممتاز ومواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري أمام وادي دجلة الذي يعاني بشدة في الدوري.

يحل الأهلى فى السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضيفاً على فريق وادى دجلة، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة لبطولة الدورى الممتاز.

ويدخل الفريق الأحمر اللقاء بقيادة مديره الفنى السويسرى «فايلر» وهدفه الفوز ومواصلة الانتصارات للعودة لصدارة الدورى مرة أخرى، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 12 نقطة من 4 مباريات خاضها حقق الفوز فيها جميعاً، ويكفيه الفوز فى مباراة اليوم لاستعادة الصدارة متقدماً على الاتحاد السكندرى صاحب الـ13 نقطة. حسبما ذكر موقع "الوطن سبورت".

ويستعيد الأهلى فى مباراة اليوم لاعبه أيمن أشرف الذى غاب عن المباراة الأخيرة أمام الهلال السودانى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا للإيقاف، فى الوقت الذى يستمر غياب الثنائى التونسى على معلول بسبب إصابته بمزق فى العضلة الضامة ومحمود متولى لمعاناته من إصابة فى العضلة الخلفية، وحرص الجهاز الفنى للأهلى خلال التدريبات الأخيرة، على علاج الأخطاء الدفاعية الكثيرة التى وقع فيها الفريق فى مبارياته الثلاث الأخيرة أمام النجم الساحلى التونسى وبنى سويف والهلال السودانى، والتى تسببت فى استقبال الفريق ثلاثة أهداف بواقع هدف كل مباراة، وذلك من أجل التمركز الجيد والتركيز مع المهاجمين لتقليل الأخطاء.


وعقد فايلر عدة محاضرات خلال الساعات الأخيرة مع لاعبيه، شاهدوا فيها ملخص لمباريات فريق وادى دجلة الأخيرة فى بطولة الدورى الممتاز، وشرح المدير الفنى طريقة اللعب التى سيخوض بها مباراة اليوم ونقاط القوة والضعف فى المنافس، وحذر الجهاز الفنى لاعبيه من الاستهانة بالمنافس والنظر إلى موقعه فى قاع جدول ترتيب أندية الدورى، مشدداً على أن دجلة ليس بالمنافس السهل، ولابد من خوض المباراة بنفس الجدية.


ويدرس المدرب السويسرى، استمرار سياسة التدوير التى يتبعها منذ انطلاق الموسم، حيث ينتظر منح الفرصة لعدد من اللاعبين ومنهم، أحمد الشيخ ووليد أزارو، بجانب المالى أليو ديانج الذى وضح اعتماد الجهاز الفنى عليه فى التدريبات الأخيرة، فى الوقت الذى يحسم المدير الفنى موقف صلاح محسن من الظهور فى تشكيل الفريق فى مباراة اليوم خلال المحاضرة التى تقام عصر اليوم.

وينتظر أن يخوض الأهلى مباراة اليوم بتشكيل يتكون من توليفة جديدة تضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى أيمن أشرف ومحمد هانى ومحمود وحيد ورامى ربيعة، وفى الوسط عمرو السولية ومحمد مجدى قفشة (أليو ديانج) وليد سليمان وحسين الشحات (أحمد الشيخ) وجونيور أجايى، وفى الهجوم مروان محسن (وليد أزارو).

تنقل قناتا "أون سبورت" و"تايم سبورت" مباراة الأهلى ووادى جلة على الهواء مباشرة في السابعة والنصف مساءً مع وجود استوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، بينما يتواجد دجلة في قاع الجدول برصيد 3 نقاط من 6 مباريات.

وفشل وادي دجلة في تحقيق أي انتصار بمسابقة الدوري الممتاز، وجمع نقاطه الـ3 من 3 تعادلات أمام حرس الحدود والاتحاد ومصر المقاصة.

ويأمل فريق الأهلي في تحقيق الانتصار الخامس على التوالي بالدوري، والوصول للنقطة رقم 15 لاستعادة صدارة ترتيب جدول الدوري.

واستعان السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بقائمة ضمت 20 لاعبا، لمباراة دجلة، على أن يستبعد حارس مرمى ولاعب أخر لتصبح القائمة 18 لاعبا للمباراة.

وسبق وأعلنت لجنة الحكام تعيين الحكم سعيد حمزة لإدارة المباراة، على أن يعاونه تحسين السادات وخالد حسين، وعمرو عبد الفتاح حكمًا رابعًا.

تعليقات القراء