هل يشارك الشناوي في أولمبياد طوكيو 2020 بدلًا من عواد؟.. مدرب حراس منتخب مصر يوضح ويكشف عن أزمة شديدة يواجهها

الموجز

تأهل المنتخب الأولمبى ، بقيادة شوقى غريب، إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعدما فاز ببطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة على حساب كوت ديفوار، ليبدأ الجهاز الفنى للفراعنة التفكير فى برنامج الإعداد للبطولة الكبرى التى تنطلق يوم 21 يوليو 2020 ، وإمكانية الاستعانة ببعض اللاعبين الكبار لدعم المنتخب.

وتنص اللائحة على أحقية كل منتخب فى قيد 18 لاعبا فى قائمته، بينهم 3 لاعبين كبار تخطوا حاجز الـ23 عاما، مع سفر 4 لاعبين احتياطيين مع البعثة تحسبا لقيد أى منهم قبل أول مباراة بـ24 ساعة فى حال الإصابة.

بدوره، أكد أسامة عبدالكريم مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي، أن أمر انضمام حارس فوق السن إلى المنتخب في أولمبياد طوكيو 2020 وارد بقوة، مشيرًا إلى أن محمد الشناوي هو أبرز المرشحين.

وقال "عبد الكريم"، في حواره مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "أواجه أزمة شديدة بسبب عدم مشاركة حراس مرمى المنتخب الأولمبي مع أنديتهم، وهو الأمر الذي قد يدفعنا إلى الاستعانة بحارس كبير في أولمبياد طوكيو".

وأضاف: "إذا استمرت هذه الأزمة مع حراس المنتخب الأولمبي حتى قبل أولمبياد طوكيو، فإننا قد نضطر أن نتخذ القرار بالاستعانة بحارس فوق السن ضمن الثلاثي الكبير الذي سيستدعيه الجهاز الفني".

وتابع: "الملف ما زال قيد الدراسة ونتابع حراس منتخبنا الأولمبي عن كثب، وستحسم الأمور بعد اجتماعي مع شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر". حسبما ذكر موقع "الوطن سبورت".

وبسؤاله عن الاسم الذي سيختاره للانضمام بين محمد الشناوي أو محمد عواد أجاب: "إذا خيرت بينهما فسأختار أحمد الشناوي، لأنه حارس مصر الأول خلال الفترة الحالية".

واستكمل: "دربت الشناوي في مرحلة الناشئين وأعلم قدراته وأعلم كيف اجتهد طوال السنوات الماضية، كما أنه شارك في بطولة كأس عالم وكأس أمم أفريقيا، ويعد حاليًا ضمن أفضل حراس الوطن العربي".

وتطرق للحديث عن مصطفى شوبير حارس النادي الأهلي: "ارتباط اسمه باسم والده أحمد شوبير ظلمه كثيرًا، وأنصحه بأن يخرج إعارة من النادي الأهلي لأحد الأندية التي يمكنه فيها أن يشارك بشكل أساسي".

تعليقات القراء