موجز الرياضة || كشف فضائح كاف التحكيمية ومجاملة النجم الساحلي على حساب الأهلي .. القلعة الحمراء تقرر تصعيد الأزمة دولياً .. وصعود صاروخي لدور الـ «16» في كأس مصر

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

كشف عمرو مصطفى فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضائح وحجم الفساد في التحكيم الأفريقي، ومجاملة الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء، بالشكل الذي تسبب في هزيمة الأهلي أمام النجم الساحلي في مواجهة دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي.

وأكد عمرو مصطفى فهمي، في حوار خاص  مع جريدة  "الوطن سبورت"، أن هناك علاقة وطيدة تجمع بين رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي القادم من جيبوتي سليمان وابري، مع رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، لذا يقوم بمجاملة الأندية التونسية، لافتًا إلى أن بنات رئيس لجنة الحكام، تقيمن في تونس وتتعلمن دون دفع أي أموال، مشيرًا إلى أن من يرى اتهاماته كاذبة، فليقم بمقاضاته حتى يكشف كل طرف أوراقه.

وفيما يلي نص الحوار 

عمرو فهمي يكشف خطايا بكاري جاساما التحكيمية

وعن فضائح الاتحاد الأفريقي التحكيمية، التي كان شاهدا عليها خلال تواجده داخل أروقة "كاف"، قال فهمي، إنه تدخل من قبل ومنع الحكم باكاري جاساما، من إدارة إحدى المباريات، حيث فوجئ بتعيينه عدة سنوات متتالية في نهائي دوري أبطال أفريقيا، عدا الموسم الذي كان فيه سكرتيرا عاما للاتحاد، لأنه يعرف "قدراته الكبيرة على التلاعب في نتائج المباريات".

وأوضح فهمي، أنه في شهر سبتمبر 2018، استخدم حقه طبقا للوائح الاتحاد الأفريقي، حيث علم أن "جاساما" أدار في آخر عام بتلك الفترة، مباريات الوداد ضد زيسكو وكان يحتاج الفريق المغربي الفوز من أجل التأهل، وهو ما حدث بالفعل عبر احتسابه ركلة جزاء.

وأضاف أنه في نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين في المغرب، منح "جاساما" المنتخب المغربي "أصحاب الأرض" ركلة جزاء، وبطاقة حمراء للاعبي الفريق المنافس، وكان وقتها منتخب نيجيريا للمحليين، ثم قاد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسافر من المغرب مع لاعبي المغرب إلى كوت ديفوار في المباراة التي احتاج وقتها المنتخب المغربي للفوز، وهو ما تحقق في وجود "جاساما" وتأهل أسود الأطلسي للمونديال.

وأشار عمرو فهمي، إلى أنه بعد الاطلاع على كل هذا التاريخ تدخل وفقًا للوائح، واتصل هاتفيا برئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، والذي يعلم أنه يُسجل كافة المكالمات، وعندما واجهه بالأمر، أبلغه بأن يقوم بما يراه صحيحا، وجرى تغيير الحكم "جاساما" في العام الذي كان فيه سكرتيرًا عامًا، ولم يقم بتحكيم المباراة النهائية.

كما كشف فهمي، أنه قرر إيقاف الكاميروني أليوم أليوم، وعندما عاد من الإيقاف تسبب في أزمة مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي، والتي ألغاها بسبب غضب الجماهير من قراراته العكسية.

الأهلي يقرر التصعيد للجهات الدولية للحفاظ على حقوقه من الأخطاء التحكيمية

وكان النادي الأهلي، واجه ظلما تحكيميًا في مباراته أمام النجم الساحلي، حتى قرر التصعيد للجهات الدولية للحفاظ على حقوقه من القرارات التحكيمية الخاطئة، التي يرتكبها الحكام الأفارقة.

وأرسلت إدارة النادي اليوم شكوى جديدة لسكوريس فاسيليوس رئيس لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب الأخطاء، التي ارتكبها الحكم البتسواني جوشوا بوندو في مباراة النجم الساحلي التونسي.

أزارو يتألق 

 وليد أزارو تألق مع النادي الأهلي في ، بعدما سجل الهدف الأول أمام نادي بني سويف، في إطار منافسات الدور الـ 32 من كأس مصر، والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل وليد أزارو هدف فريقه الأول أمام بني سويف في الدقيقة 67، ثم عاد ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 92، ليقود فريقه للتأهل إلى دور الـ16 على حساب نادي بني سويف بثلاثية مقابل هدف.

 

دور الـ 16 

تأهل الأهلي بصعوبة لدور الـ16 من منافسات كأس مصر بعد الفوز على بني سويف بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي تجمعهما على استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مباراة إنبي والترسانة في ثمن نهائي كأس مصر.

تعليقات القراء