كارتيرون يصل القاهرة ويقود الزمالك أمام الشرقية غدًا

أحمد أبوعقيل

وصل منذ قليل الفرنسي كارتيرون المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، استعدادا لتوقيع العقود مع الفريق الأبيض.
وكان الزمالك أعلن أمس الأثنين عن إقالة الصربي ميتشو، بسبب سوء النتائج والتي كان آخرها الخسارة من مازيمبي الكونغولي.
كارتيرون تولى تدريب الزمالك بقرار من مجلس الإدارة الأبيض مساء الاثنين ليصل القاهرة صباح الثلاثاء ليبدأ مهمته رسمياً.
وقرر النادي الأبيض منح مدربه الفرنسي الجديد المهمة مبكراً للغاية، حيث سيقود كارتيرون الزمالك للمرة الأولى أمام الشرقية بعد 24 ساعة فقط من تسلمه المهمة.
وأشرف سامي الشيشيني على تدريبات الزمالك التي شهدت عودة طارق حامد للانتظام في المران الجماعي.
وخضع مدافع الفريق محمود علاء لتدريبات خاصة في النادي الصحي "الجيم" في مقر النادي الأبيض نظراً لعدم تمكنه من مواجهة الشرقية للإيقاف.
وزار إسماعيل يوسف وعلاء مقلد وحمادة أنور أعضاء مجلس الإدارة مران الزمالك لمؤازرة اللاعبين للعودة من جديد لطريق الانتصارات.
ويقود الزمالك في مواجهة الشرقية غدا في دور الـ32 من بطولة كأس مصر "كارتيرون" ومعه سامي الشيشيني، لعدم معرفة المدير الفني الكاملة بالفريق، وذلك بعد اعتذار عصام مرعي المدرب العام السابق، عن استكمال مهمته في الزمالك خلال الفترة المقبلة.
إقالته من الأهلي
في الثالث والعشرين من نوفمبر عام 2018، أعلنت إدارة النادي الأهلي إنهاء مهمة الفرنسي باتريس كارتيرون مع الفريق الأحمر وتعيين محمد يوسف المدرب العام في منصف المدير الفني بشكل مؤقت.
إقالة كارتيرون جاءت بعد ضربتين متتاليتين للأهلي، الأولى كانت خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي بنتيجة (4-3)، ثم وداع البطولة العربية بالتعادل مع الوصل ذهاباً وإياباً (3-3) والخروج بسبب استقبال أهداف أكثر في ملعب الفريق الأحمر.
كارتيرون بات رابع مدرب يتولى تدريب الأهلي والزمالك بعد محمود الجوهري، الإنجليزي مايكل إيفرت والألماني راينر هولمان.. ولكن كيف كانت رحلة كارتيرون بعد خروجه من الأهلي وقبل توليه تدريب الزمالك؟
بعد أيام قليلة من رحليه عن الأهلي، تولى الفرنسي كارتيرون المهمة الفنية لفريق الرجاء المغربي خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو ليبدأ معه محطة جديدة في مشواره التدريبي الذي بدأ عام 2009.
23 مباراة قاد فيها الفرنسي الفريق المغربي بمختلف البطولات، حقق الفوز في 13 مباراة، تعادل في 6 وخسر في أربعة مباريات فقط، وسجل الفريق تحت قيادته 44 هدفا واستقبلت شباكه 30 هدفا.

تعليقات القراء